Atwasat

كيف تفرق بين الإنفلونزا ونزلة البرد؟

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 24 أكتوبر 2016, 09:25 صباحا
WTV_Frequency

كثير من الناس يخلط بين نزلة البرد والإصابة بالإنفلونزا، فمع بدء فصل الخريف يُصاب البعض برشح في الأنف واحتقان في الحلق، وهما أمران يتشابهان في الحالتين.

وبينما نتساءل هل هذه أعراض نزلة برد أم إنفلونزا، يقدم المعهد الألماني للجودة والاقتصادية في القطاع الصحي الفرق بين نزلة البرد والإنفلونزا فيما يأتي، حسب «ألمانيا بالعربي»:

التطور: تتطور نزلات البرد بشكل خفي، في حين تتطور الإنفلونزا بشكل أكثر سرعة وقوة، لذا سرعان ما يشعر مريض الإنفلونزا بتعب شديد.

الأعراض: تتشارك الإنفلونزا ونزلة البرد في بعض الأعراض، وهي الصداع والمخاط في الأنف والحمى وآلام بالأطراف، ولكن الإنفلونزا تؤثر بشكل أكبر على كامل الجسد؛ حيث يُصاب المريض بفقدان الشهية وإعياء شديد وحمى شديدة (درجة الحرارة فوق 40 درجة). وبالنسبة للأطفال يمكن ظهور مشاكل بالجهاز الهضمي.

المدة: عادة ما يتم التعافي من البرد بعد أسبوع، وأيضا تتلاشى أسوأ أعراض الإنفلونزا في الغالب في غضون أسبوع، ولكن عادة ما يعاني مرضى الإنفلونزا من السعال والتعب لفترة أطول.

ويجب الانتباه إلى أن نزلة البرد والأنفلونزا كلاهما يحدث بسبب فيروسات. يقدر عدد هذه الفيروسات بـ 200 نوع مختلف على الأقل. هناك أنواع متعددة من فيروسات الأنفلونزا، ولكن خلال أي موسم من مواسم الإنفلونزا هناك نوع واحد من فيروسات الأنفلونزا مشهور.

المضادات الحيوية
المضادات الحيوية تقتل أو توقف نمو البكتيريا، ولكن ليس لها أي تأثير على الفيروسات مثل البرد أو الإنفلونزا. والمضادات الحيوية يجب أن تستخدم فقط ضد الأمراض التي تحدث بسبب البكتيريا مثل بكتيريا مكورة في الحلق، عدوى في التجاويف، وبكتيريا في الرئة وعدوى الجلد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
علاج جديد يعيد الأمل في شفاء مرضى السل في آسيا
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم