Atwasat

ما لا تعرفه عن العلاج بالشياتسو

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 19 يونيو 2016, 10:43 صباحا
WTV_Frequency

قد تكون سمعت عن الشياتسو، وإن لم تكن سمعت به من قبل، فهو باختصار نوع من أنواع التدليك العلاجي والذي يساعدك في التخلص من أمراض عدة.

وهو تدليك يضغط على نقاط معينة بواسطة الأصابع، ومعد للمساعدة في تنظيم تدفق الطاقة في الجسم، كما أنه يساعد على الاسترخاء العميق لمستويات الطاقة وبهذه الطريقة يؤدي إلى توازن الجسم، وفق «ويب طب».

على الرغم من أن أصل الشياتسو هو اليابان، لكن طريقته تعتمد على مبادئ الطب الصيني. وتطور الشياتسو تقريبًا العام 530 قبل الميلاد، ثم انتشر في فترة متأخرة أكثر إلى جنوب شرق آسيا، كوريا وغيرها. وأصبح الشياتسو شائعًا في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا في فقط في السبعينات. يستمر علاج الشياتسو من 40 دقيقة إلى ساعة. عادة التدليك يتم على فرشة مبطنة على الأرض.
وفي البداية يجرى تدليك لطيف مع شد بسيط للجلد للسماح بتحفيز الطاقة وإرخاء العضلات.

يتم العلاج في معظم الحالات بحركات دائرية سريعة مع تشغيل ضغط معتدل. ويشمل التدليك تقنيات مثل الفرك، العجن، النقر وحركات مختلفة. اليوم يجرى تدليك الشياتسو ليس فقط للاسترخاء، وإنما أيضًا للمساعدة في علاج مجموعة واسعة من الأمراض والأعراض. مثل مشاكل الجلد والتهاب المفاصل والعضلات والصداع النصفي.

الصداع النصفي
عادة ما يحدث الصداع النصفي بسبب توسع الأوعية الدموية في الدماغ أو الرأس، مما يسبب الألم. وتشمل الأعراض الشائعة للصداع النصفي، الصداع، الغثيان والحساسية للضوء، الصوت، الضعف، الخدر أو مشاكل الرؤية. يمكن أيضًا أن يحدث الصداع النصفي بسبب التغيرات التي تطرأ على حالة الطقس، التوتر، الجوع، الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين وغير ذلك. والشياتسو يساعد في علاج الصداع النصفي من خلال استرخاء الجسم وزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية من التبغ
البرلمان البريطاني يناقش مشروع قانون لجعل المملكة المتحدة خالية ...
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض الخرف (دراسة)
آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان في تهدئة أعراض ...
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
دراسة: قوة قبضة اليد قد تحمي من الأمراض والموت المبكر
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
مرض «ستيفنز جونسون».. أعراضه وما هي طرق الوقاية منه؟
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل والأرجنتين
«حمى الضنك» تستشري في بيرو.. وإصابات قياسية في البرازيل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم