Atwasat

هانيبال القذافي: عبدالسلام جلود هو المسؤول عن إخفاء موسى الصدر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 14 ديسمبر 2015, 08:44 مساء
WTV_Frequency

قال هانيبال القذافي إن شقيقه سيف الإسلام هو الذي لديه تفاصيل كاملة عن ملف الإمام موسى الصدر، وإن المسؤول عن عملية إخفاء الصدر هو الرائد عبدالسلام جلود، وفقًا لقناة الجديد اللبنانية.

وأصدر المحقق العدلي في لبنان، الاثنين، مذكرة توقيف «وجاهية» بحق هانيبال القذافي، وذلك بتهمة ارتكاب جرم «كتم معلومات»،وقالت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية في لبنان، الاثنين، إن قاضي التحقيق العدلي في قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفيقه القاضي زاهر حمادة، أصدر مذكرة توقيف وجاهية بحق هانيبال القذافي، بعدما كان استمع إليه بعد ظهر اليوم، بصفة شاهد.

وأضافت الوكالة، نقلاً عن مكتب التحقيق، أن هانيبال لم يتعاون مع قاضي التحقيق فقرر إحالته إلى النيابة العامة التمييزية، والادعاء عليه بجرم «كتم معلومات» واستجوابه بصفة مدعى عليه في هذا الجرم.

وأفرج مسلحون في لبنان، مساء الجمعة، عن هانيبال بعيد ساعات من إعلان خطفه، وتسلم الأمن اللبناني هانيبال القذافي من الخاطفين عبر وسيط إثر خطفه في دمشق ونُقل إلى منطقة البقاع شرق لبنان في إطار عملية نفَّذتها عصابة «نفذوه» في سورية تابعة لسليمان هلال الأسد، ابن عم الرئيس السوري بشار الأسد وسلمته إلى لبنانيين مستفيدين.

وبثت قناة «إم تي في» اللبنانية الخاصة في حينها مقطع فيديو يظهر هانيبال وهو يوجه رسالة «يطمئن فيها الجميع بأنه في صحة جيدة، والأوفياء للإمام موسى الصدر يريدون تسليم أدلة بشأن قضيته».

وكان عدد من المصادر أوضح أن نجل القذافي تعرَّض إلى الخطف في لبنان أثناء زيارته زوجته، عارضة الأزياء اللبنانية ألين سكاف، من قبل مسلحين موالين لحركة «أمل» التي تناصب النظام الليبي السابق العداء على خلفية واقعة فقدان الإمام اللبناني موسى الصدر، حيث تتهم جماعات شيعية لبنانية القذافي بالضلوع في واقعة اختفاء الإمام الشيعي اللبناني موسى الصدر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم