Atwasat

وفد البرلمان يواصل لقاءاته بمسؤولي الخارجية والكونغرس الأميركيين

واشنطن - بوابة الوسط: فرج الجارح الجمعة 17 أبريل 2015, 02:18 مساء
WTV_Frequency

يواصل وفد مجلس النواب الليبي الذي يزور الولايات المتحدة حاليًا لقاءاته مع عدد من المسؤولين بالكونغرس ووزارة الخارجية الأميركية بالعاصمة واشنطن.

وقال مصدر مطلع ضمن الوفد البرلماني الليبي، إنهم التقوا اليوم الجمعة عضو الكونغرس عن ولاية أوهايو السيناتور ستيف شابوت، إذ أطلع الوفد الليبي عضو الكونغرس عن تفاصيل وتطورات الوضع الأمني في ليبيا على غرار الحرب التي تخوضها الدولة الليبية ضد تنظيم الدولة، إضافة إلى مناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد وسبل تعزيز الشراكة الليبية الأميركية في هذا المجال.

كما أضاف المصدر أن الجانب الأميركي عبّر عن دعمه للسلطات الليبية وشرعية مجلس النواب كممثل وحيد للشعب الليبي، مؤكدًا في الوقت ذاته على دعم الولايات المتحدة الأميركية للمسار الديمقراطي في ليبيا والجهود التي يقودها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة برناردينو ليون، في حوار الأطراف الليبية بمدينة الصخيرات المغربية.

جدير بالذكر أن الوفد الليبي الذي يتكون من إثنى عشر نائبًا قد وصل إلى الولايات المتحدة الأميركية الثلاثاء الماضي لإطلاع الجانب الأميركي على حقيقة الأوضاع في ليبيا، حيث ترأس الوفد رئيس لجنة الخارجية بالبرلمان النائب إدريس المغربي إضافة إلى عدد من رؤساء وأعضاء عدد من اللجان بمجلس النواب.

يأتي الاجتماع عقب انهاء الوفد لجلسة مباحثات موسعة يوم أمس مع ممثلين عن وزارة الخارجية الأمريكية، إذ عبرت الخارجية عن كامل دعمها لشرعية مجلس النواب الليبي وجهود السلطات في إعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
إحباط محاولة هجرة غير نظامية في زوارة
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
تراجع الدولار أمام الدينار في السوق الموازية
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها على السيولة النقدية؟
شاهد في «وسط الخبر»: ما آثار سحب ورقة الخمسين دينارا وانعكاسها ...
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
«الكبير» يبحث استكمال عضوية ليبيا في البنك الأفريقي للاستيراد
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما أخلاقيا بإعادة السلام للنيجر والسودان
الدبيبة في اجتماع وزاري لـ«الساحل والصحراء»: أظهرنا التزاما ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم