Atwasat

الدولار يستقر عند مستوى 7 دينارات بالسوق السوداء

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 يناير 2018, 05:08 مساء
WTV_Frequency

استقر سعر صرف الدولار عند مستوى 7 دينارات في السوق السوداء، اليوم الجمعة، عقب موجة من الصعود والهبوط خلال الأيام الماضية، حققت خلالها العملة المحلية مكاسب مفاجئة.

وتخلت العملة الأمريكية، الثلاثاء، عن مستوى 8 دينارات، عندما تراوح الدولار بين 7.30 إلى 7.75 دينارات، مقارنة بـ8.17 دينارات الإثنين، كما كسرت حاجز الـ7 دينارات بنهاية الأسبوع، قبل أن تستقر عن المستوى نفسه اليوم الجمعة.

ووفق متعاملين بالسوق السوداء، فإن العملة الأمريكية تحركت خلال الساعات الماضية صعودًا وهبوط حول مستوى 7 دينارات، إذ وصلت مساء أمس إلى 7.15 دينارات قبل أن تعاود صباح اليوم الهبوط الطفيف.

اقرأ أيضًا: خبير يتوقع استقرار سعر الدولار عند 7 دينارات بالسوق السوداء

وأرجع خبراء مصرفيون ومتخصصون التذبذب الواضح في سعر الدولار خلال الأيام الماضية إلى استمرار بيع المصارف 400 دولار لأرباب الأسر من المواطنين والبدء في رفعها إلى 500 دولار، بالإضافة إلى منح وزارة الاقتصاد موافقات لموردين بسلع مختلفة ولم تقتصر على المواد الغذائية، إذ لم يعد هؤلاء الموردين مضطرين إلى شراء الدولار من السوق السوداء، وهم ينتظرون تنفيذ اعتماداتهم عبر المصارف.

وفي السوق الرسمية، سجّلت العملة الأميركية تراجعًا بنهاية الأسبوع حيث بلغت الخميس 1.3436 د‫ينار، مقابل 1.3418 د‫ينار الأربعاء، وفق النشرة الرسمية الصادرة عن المصرف المركزي.

وكان سعر صرف الدولار استقرَّ فوق مستوى 9 دينارات خلال الفترة الماضية، بعدما شهدت العملة المحلية منذ منتصف 2016 تراجعًا كبيرًا إذ هبطت بنسبة 50% أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، حين تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد»: ضباب على الساحل من طرابلس إلى مصراتة ليلا
«الأرصاد»: ضباب على الساحل من طرابلس إلى مصراتة ليلا
100 حالة في 2023.. تحذير من الاحتيال في ليبيا باستخدام الذكاء الصناعي
100 حالة في 2023.. تحذير من الاحتيال في ليبيا باستخدام الذكاء ...
ضبط 3 متهمين بالاتجار بالحشيش في بنغازي والجنوب الليبي
ضبط 3 متهمين بالاتجار بالحشيش في بنغازي والجنوب الليبي
إيقاف متورط في الاعتداء على رجال أمن بطرابلس
إيقاف متورط في الاعتداء على رجال أمن بطرابلس
«الرقابة الإدارية» تقرر وقف رئيس الشركة العامة للنقل السريع
«الرقابة الإدارية» تقرر وقف رئيس الشركة العامة للنقل السريع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم