Atwasat

الهيئات القضائية في سبها تندد بالاعتداء على اثنين من أعضائها وتطالب بتوفير الحماية

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة الأربعاء 17 يناير 2018, 09:33 مساء
WTV_Frequency

ندد أعضاء وموظفو الهيئات القضائية في مدينة سبها، بالاعتداء الذي تعرَّض له اثنان من المستشارين من أعضاء الدائرة المدنية بمحكمة استئناف سبها خلال الأسبوع الماضي، مطالبين الجهات المعنية بضرورة توفير الحماية والتأمين لأعضاء الهيئات القضائية.

وجاء في بيان صادر عن أعضاء وموظفي الهيئات القضائية بمحكمة استئناف سبها، اليوم الأربعاء، «إننا ندين ونستنكر هذا العمل الإجرامي والجريمة النكراء التي وقعت على زملائنا المستشارين بالمحكمة من قبل مجموعة من المجرمين والخارجين عن القانون بمدينة سبها».

وطالب البيان الجهات المختصة بتوفير الأمن والحماية لأعضاء الهيئات القضائية وموظفيها «ليقوموا بواجباتهم على الوجه المطلوب» مهيبًا بمنظمات المجتمع المدني «القيام بدورها في الضغط على السلطات المحلية لتفعيل دور المؤسسات الأمنية لبسط الأمن وتتبع الجناة والمجرمين في مناطق الجنوب عمومًا».

ودعا أعضاء وموظفو الهيئات القضائية في مدينة سبها في ختام البيان، المجلس الأعلى للقضاء إلى «إصدار قرار بانعقاد جميع جلسات دوائر المحكمة في مكان آمن غير مدينة سبها» وذلك «إلى أن تتحقق» مطالبهم بتوفير الأمن والحماية للقضاة.

وأوضح مصدر من محكمة استئناف سبها لـ«بوابة الوسط» أن المستشارين اللذين تعرضا للاعتداء هم «مستشاران منتدبان من محكمة طرابلس إلى محكمة سبها» مبينًا أن الذين قاموا بالاعتداء عليهما «استولوا على السيارة التي يستقلانها وعلى ملفات قضايا لم ينظر فيها بعد وجميع أغراضهما الشخصية».

وذكر المصدر أن الاعتداء وقع بالقرب من عيادة بلقيس بمنطقة الجديد في مدينة سبها، مضيفا أن «ما عطل العمل القضائي بسبها هو ضعف جميع المؤسسات الأمنية من مراكز شرطة وأجهزة ضبط وعدم قيام الشرطة القضائية بدورها، إلى جانب عدم وجود مؤسسة إصلاح وتأهيل، وجل ذلك أدى إلى عدم الوضوح للرأي العام».

وأشار المصدر إلى أن أعضاء الهيئات القضائية في سبها عقدوا عدة اجتماعات مع الجهات المسؤولة بالمدينة شملت عميد البلدية ومدير الأمن ورئيس جهاز الشرطة القضائية لتوضيح الصورة وأسباب عرقلة العمل القضائي بسبها «لكن دون جدوى».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
إطلاق عميد المجلس البلدي زلطن بعد ساعات من خطفه
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
«أجوكو» تعيد بئرًا للإنتاج في حقل السرير بعد توقف 17 عاما
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع للعمل من طرابلس
الدبيبة يبحث مع أمين «دول الساحل والصحراء» ترتيبات عودة التجمع ...
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
مندوب فرنسا في «مبادرة دبلوماسية» بطرابلس
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
حماد يكلف العريبي برئاسة جهاز الإمداد الطبي والخدمات العلاجية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم