Atwasat

الصديق الكبير يؤكد ضمان حق الأسر التي لم تقدم طلب شراء النقد الأجنبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 يناير 2018, 01:46 صباحا
WTV_Frequency

أكد محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، الصديق الكبير، «ضمان حق أرباب الأسر الليبية» الذين تعذر عليهم تقديم طلب شراء النقد الأجنبي «400 دولار» لسبب أو لآخر العام 2017.

وأشار الصديق الكبير إلى أن إدارات ولجان المصرف «تعكف على حصر وإحصاء الأسر الليبية التي استفادت من المنحة المقررة وتقدير عدد أولئك الذين لم يستفيدوا لسبب أو آخر حرصًا على عدم حدوث عمليات ازدواجية أو تكرار».

وقال محافظ مصرف ليبيا المركزي في طرابلس، الصديق الكبير، إن المصرف بصدد اتخاذ إجراءات عاجلة على الأصعدة كافة لمعالجة الأزمة المالية والاقتصادية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، مشددًا في الوقت نفسه على أن ذلك «يتطلب إنهاء الانقسام السياسي، وتوحيد السلطة التنفيذية لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي».

جاء ذلك خلال اجتماع لرؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الأعلى للدولة أمس الاثنين، بمحافظ المصرف المركزي في طرابلس الصديق الكبير، حيث بحث الاجتماع أهم المختنقات الاقتصادية والمالية التي تواجه المواطن الليبي وسبل حلحلتها، بالإضافة إلى الميزانية العامة للدولة.

يذكر أن مجلس النواب انتخب محمد عبدالسلام الشكري محافظًا لـ«المركزي»، بحصوله على 54 صوتًا خلال الانتخابات التي أُجريت بمقر مجلس النواب في مدينة طبرق، لكن الصديق الكبير لم يعترف بتلك الخطوة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل المواطن
لجنة برلمانية تواصل نقاشاتها حول تأثير «ضريبة الدولار» على دخل ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم