Atwasat

شركة تقنية ليبيا تستعرض خطة مشروعاتها النفطية خلال 2018

القاهرة - بوابة الوسط السبت 13 يناير 2018, 06:15 مساء
WTV_Frequency

عقدت شركة تقنية ليبيا للأعمال الهندسية، اجتماعًا برئاسة المهندس مصطفى صنع الله رئيس الجمعية العمومية، لاستعراض نشاط الشركة للعام 2017 والميزانية التقديرية للعام الجاري وخطط المشروعات المستهدف تنفيذها خلال 2018.

حضر الاجتماع، الذي عُـقد بمقر المؤسسة الوطنية للنفط، عضوا الجمعية العمومية أبوالقاسم شنقير والعماري محمد العماري، ورئيس مجلس إدارة الشركة جادالله حمد العوكلي وأعضاء مجلس الإدارة بالشركة، وعضو ديوان المحاسبة والمديرون العامون ومديرو الإدارات والمختصون من المؤسسة والشركة وهيئة المراقبة.

ومن جانبه أشاد صنع الله بجهود الشركة من أجل الاستمرار في العمل، وإنجاز عديد الأعمال الهندسية طوال الفترة السابقة رغم الظروف الاستثنائية التي مرَّت بها البلاد وقطاع النفط بصفة خاصة.

وقال صنع الله إنَّ الشركة أثبتت قدرتها على تنفيذ عديد الأعمال بحرفية عالية، وذلك بفضل كفاءة وخبرة العاملين بها، لاسيما أنَّها حاولت سد الفراغ الذي تركته الشركات العالمية الاستشارية العاملة في ذات المجال في ليبيا.

وأكد أنَّ الفرصة متاحة أمام الشركة للشروع في تنفيذ بعض الأعمال خلال هذا العام، خصوصًا أنَّ المؤسسة عازمة على اعتماد وتنفيذ عدد من الأعمال الهندسية في بعض الحقول للشركات العاملة في ليبيا.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة، جادالله العوكلي، أنَّ الشركة بدأت إعداد خطة للدخول في عديد الأنشطة والأعمال خلال العام 2018 في حال تم اعتماد الميزانية.

واستعرض الاجتماع أنشطة كافة الإدارات بالشركة خلال سنة 2017، والأعمال المنجزة والعروض الفنية والدراسات المنفذة والجاري تنفيذها خلال العام، بالإضافة إلى خطط العمل ومستهدفات الشركة والميزانية التقديرية للعام 2018.

كما شمل العرض تحصيلات الديون المستحقة للشركة وميزانية المشاريع، والميزانية المقترحة للعام 2018، كما ناقش الحاضرون المشاكل التي تواجه الشركة، ومنها إشكالية تحصيل الديون، حيث شدد صنع الله على ضرورة تسوية الديون المستحقة ومتابعتها وضرورة التزام كافة الشركات بتحصيل وسداد ما عليها من ديون لصالح الشركة.

ودعا صنع الله الشركات، لدعم شركة تقنية ليبيا وهي الذراع الهندسية لقطاع النفط، وذلك من خلال إعطائها الأولوية وتكليفها تنفيذ الأعمال الهندسية في كافة المشاريع المستقبلية، وضرورة أن تولي الشركة اهتمامًا كبيرًا ببرامج التدريب والتطوير وأهمية التواصل مع الشركات العاملة في ليبيا للحصول على الأولوية في تنفيذ الأعمال الهندسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ليبيا تطالب الصندوق العربي للإنماء بإلغاء فوائد «قروض الكهرباء»
ليبيا تطالب الصندوق العربي للإنماء بإلغاء فوائد «قروض الكهرباء»
ضبط مدمن يعتدي على المارة بسلاح ناري في بنغازي
ضبط مدمن يعتدي على المارة بسلاح ناري في بنغازي
اللافي يبحث مع سفير إيطاليا تطورات ما بعد استقالة باتيلي
اللافي يبحث مع سفير إيطاليا تطورات ما بعد استقالة باتيلي
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
إعادة الكهرباء إلى مناطق في درنة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 18 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم