ضبط 81 مهاجرًا في بنغازي فروا من مهربين

القاهرة - بوابة الوسط |
احتجاز مهاجرين غير شرعيين فى مدينة صبراتة. (رويترز). (photo: )
احتجاز مهاجرين غير شرعيين فى مدينة صبراتة. (رويترز).

أعلنت إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية في بنغازي، ضبط 81 مهاجرًا من إريتريا وإثيوبيا والصومال فروا من مهربين بعدما فشلوا في الوصول إلى أوروبا، مؤكدة أنها ستقوم بترحيلهم.

وقال مسؤول في إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية في بنغازي، أحمد العريفي، إنه تم ضبط المهاجرين في منطقة الزويتينة عند مخيم للمهاجرين غير الشرعيين، مشيرًا إلى أن السلطات ألقت القبض عليهم لترحيلهم إلى دولهم، بحسب «رويترز».

وأضاف العريفي أن «السلطات رحَّلت 5686 مهاجرًا في المجمل شرق ليبيا العام الماضي بارتفاع من 2912 مهاجرًا في 2016».

مهاجر من إريتريا في مركز للإيواء في بنغازي: وصلت إلى ليبيا في مارس قادمًا من السودان بعدما دفعت أربعة آلاف دولار للقيام بالرحلة

وقال مهاجر من إريتريا في مركز للإيواء في بنغازي إنه وصل إلى ليبيا في مارس قادمًا من السودان بعدما دفع أربعة آلاف دولار للقيام بالرحلة.

ونُقِل المهاجر عبر الصحراء الكبرى إلى مدينة صبراتة غرب ليبيا وانتظر هناك مع مهاجرين آخرين لحوالي أربعة أشهر قبل أن يبلغ بإغلاق مسار الهجرة عبر البحر، بحسب «رويترز».

نريد الذهاب لأوروبا
وقال المهاجر الإريتري إنه عاد بعد ذلك إلى أجدابيا الواقعة في شرق ليبيا وبالقرب من الزويتينة عبر بلدة بني وليد، وطالب المهربون المهاجر بدفع ألفي دولار إضافية للقيام بالرحلة إلى أوروبا لكنه لم يملك المال الكافي وفر من سوء معاملتهم له.

وأضاف: «أردت الذهاب إلى إيطاليا للعمل لكن للأسف لم يكن هذا ممكنًا. نعاني فقرًا مدقعًا في بلدنا وبه نظام دكتاتوري (..) أصابتنا العلل ونعاني أمراضًا جلدية لأن المهربين أساءوا معاملتنا. لا نريد العودة لبلدنا. نريد الذهاب إلى أوروبا».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات