غسان سلامة يلتقي السويحلي وأعضاء «كتلة المسار» البرلمانية في طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط |
غسان سلامة التقى عبد الرحمن السويحلي في طرابلس (photo: )
غسان سلامة التقى عبد الرحمن السويحلي في طرابلس

عقد مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، الإثنين، عدة لقاءات في العاصمة طرابلس، شملت رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي ومجموعة من أعضاء مجلس النواب، لمناقشة تطورات خطته لحل الأزمة في ليبيا.

وأشارت البعثة الأممية في تغريدة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إلى أنَّ غسان سلامة التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن السويحلي والنائب الأول محمد بقي ومقرر المجلس الدكتور العجيلي أبوسديل في طرابلس، وناقش معهم آخر التطورات والخطوات التالية من خطة عمل الأمم المتحدة والأوضاع الاقتصادية السائدة في ليبيا.

وجدد «سلامة» التأكيد على أن كافة مؤسسات الدولة تستمد شرعيتها من الاتفاق السياسي ولا شرعية لأحد دونه، فيما أكد السويحلي «ضرورة تفعيل مؤسسات الدولة والحد من التدخلات الخارجية في شؤون البلاد، وتشكيل حكومة وحدة وطنية فاعلة تتولى التمهيد للاستحقاقات الدستورية والديموقراطية القادمة».

وفي لقاء آخر التقى المبعوث الأممي مجموعة من أعضاء مجلس النواب - كتلة المسار - في طرابلس اليوم، حيث جرى مناقشة مستجدات خطة عمل الأمم المتحدة، وأعرب البرلمانيون عن قلقهم بشأن تفشي الفساد وتردي الوضع الاقتصادي في ليبيا.

وأعلن غسان سلامة في 20 سبتمبر الماضي خطة عمل من أجل المضي قدمًا تهدف إلى إعادة إحياء العملية السياسية في ليبيا، عبر ثلاث مراحل تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي، وتنظيم مؤتمر جامع لإقرار دستور دائم للبلاد استعدادًا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

غسان سلامة التقى أعضاء كتلة المسار في طرابلس

غسان سلامة التقى أعضاء كتلة المسار في طرابلس

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات