حفر عشوائي يتسبب في وقف الاتصالات على مناطق شرق طبرق

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي |
الشركة الليبية القابضة للاتصالات (photo: )
الشركة الليبية القابضة للاتصالات

أكدت الشركة الليبية القابضة للاتصالات أنَّ حفرًا عشوائيًّا تسبَّب في قطع كابل الألياف البصرية شرق مدينة طبرق، وأدى إلى توقف خدمات الاتصالات والإنترنت على مناطق شرق المدينة والعبور حتى الحدود الليبية - المصرية.

وأوضحت الشركة في بيان أطلعت عليه «بوابة الوسط» أن «كابل الألياف البصرية الذي لا يبعد كثيرًا عن محطة كوابل طبرق 2 قُطع بسبب الحفر العشوائي، ونتج عنه توقف خدمات شركة ليبيانا للهاتف المحمول وشركة المدار الجديد وشركة هاتف ليبيا».

وأضاف البيان، أنَّ العمل جارٍ في الوقت الحالي على إرجاع حركة الاتصالات من قبل فريق عمل شركة هاتف ليبيا، كما ناشدت الجهات العامة والخاصة والمواطنين التواصل مع الجهات المختصة قبل القيام بأعمال حفر بشكل عشوائي تتسبب في قطع الألياف البصرية وانقطاع الخدمات على المواطنين.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية أرجعت تعثر الاتصالات الهاتفية الدولية بين مصر وليبيا خلال الساعات الماضية، إلى «أعمال الصيانة واختناقات طارئة».

وقبل أسبوع أعلنت شركة «هاتف ليبيا» انقطاع الاتصالات الدولية في ليبيا بالكامل من أقصى غرب البلاد إلى شرقها بسبب انقطاع كابل الألياف البصرية بين إمساعد والسلوم على الحدود الليبية - المصرية، قبل أن تعود من جديد السبت الماضي.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات