Atwasat

صندوق تحقيق الاستقرار يقدم أثاثًا ومعدات لخمس مدارس في ككلة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 ديسمبر 2017, 09:57 مساء
WTV_Frequency

قدَّم صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، معدات وأثاثًا مدرسيًّا إلى المجلس البلدي ككلة لتوزيعها على مدارس الشهداء، السوادنا، خليفة أحمد، البنين المركزية ومدرسة البنات المركزية، على ما أفاد بيان صحفي لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا اليوم الأربعاء.

وأوضح البيان أن عملية تسليم المعدات والأثاث، تأي في إطار سعي صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا، الذي يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذه تحت قيادة حكومة الوفاق الوطني، على مساعدة السلطات المحلية على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أنَّ المواد المقدمة «جزء من جملة من الاحتياجات التي حددتها بلدية ككلة لتحقيق التنمية المحلية».

وقال عميد بلدية ككلة، عبدالعزيز مفتاح خلال حفل تسليم المعدات، الذي أقيم بأحد المخازن التابعة للبلدية: «بعد تسلم الأثاث والمعدات سنعمل على توفير بيئة تعليمية أكثر جودة للطلاب في ككلة. ونحن ممتنون لصندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا وحكومة الوفاق الوطني على تقديمها يد المساعدة لدعم الاستقرار والازدهار في مدينة ككلة».

وجاء في بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: «سيستفيد من جملة المعدات والأثاث التي تسلمتها البلدية أكثر من 1600 طالب وطالبة يزاولون دراستهم بالمدارس الخمس المذكورة أعلاه»، حيث «شملت الأثاث والمعدات المقدمة للمدارس في ككلة مكاتب للطلاب وكراسي وألواحًا بيضاء إلى جانب معدات أخرى».

وشدد مراقب شؤون التعليم بمدينة ككلة، مصطفى أبو دراع، على أن «توفير ظروف تعليمية مناسبة للطلاب سيساهم في تحفيز سكان مدينة ككلة النازحين في مدن أخرى على العودة إلى المدينة لضمان تعليم جيد ومستقبل مشرق لأطفالهم».

وقامت حكومة الوفاق الوطني عن طريق صندوق تحقيق الاستقرار في ليبيا منذ العام 2016 بتقديم سيارتي إسعاف وسيارة إطفاء إلى بلدية ككلة، إلى جانب عدد من المعدات الطبية، إضافة إلى صيانة المستشفى الرئيسي وكلية التربية والنادي الرياضي بالمدينة.

صندوق تحقيق الاستقرار يقدم أثاثًا ومعدات لخمس مدارس في ككلة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد العامة»
الكبير يتفق مع نورلاند وهاريس على «الحاجة لإدارة فعالة للموارد ...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من الخليج إلى درنة
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة وأجدابيا
حكومة حماد تبحث تزايد أعداد النازحين السودانيين في الكفرة ...
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
وصول عمود توربينة إلى محطة كهرباء الرويس بالجبل الغربي
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
مناقشة استيراد الماشية من جنوب أفريقيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم