لجنة الاستثمار ببلدية طبرق تبحث تنفيذ المشاريع المتوقفة

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي |
اجتماع لجنة الاستثمار ببلدية طبرق. (الإنترنت) (photo: )
اجتماع لجنة الاستثمار ببلدية طبرق. (الإنترنت)

عقد عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الاستثمار ببلدية طبرق فرج ياسين، اليوم الخميس، اجتماعًا مع اللجنة المكلفة من الحكومة الموقتة بمتابعة مشاريع بلدية طبرق.

وقال عضو لجنة الاستثمار ببلدية طبرق فتحي الشريف لـ«بوابة الوسط» الخميس «إن رئيس لجنة الاستثمار فرج ياسين عقد اجتماعًا تشاوريًا مع رئيس اللجنة المكلف لمتابعة البلديات والتي منها طبرق؛ حيث اطلع على شروح وافية حول العراقيل التي تقف البلدية عاجزة عن تنفيذها في ظل غياب الموارد الاقتصادية والمال والذي هو عصب الحياة».

وأضاف: «كما تم التطرق إلى ملف الاستثمار ببلدية طبرق وبحث إمكانية عودة الشركات ورجال الأعمال والذين يريدون استثمار أموالهم في منطقة طبرق، خاصة أنها هادئة وآمنة ولا يوجد بها أي صراعات قبلية ونزاعات مسلحة ناهيك عن امتلاكها موقعًا ممتازًا على طول البحر المتوسط، بالإضافة إلى أنها تمتلك جزءًا كبيرًا من الصحراء الشاسعة».

وتابع الشريف: طبرق بها مقومات اقتصادية لمن يستثمرها بشكل جيد، ففيها ميناء الحريقة النفطي والذي من خلاله يجري تصدير النفط، بالإضافة لميناء البريقة والذي من خلاله يجري استقبال نواقل الوقود الخفيف والثقيل لتشغيل المركبات الآلية الصغيرة والكبيرة والمصانع وناقلات الغاز المسال.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات