أحميدة تربح: اجتماع عمداء البلديات مثمر وإيجابي‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل |
سلامة متحدثا إلى عميد بلدية درنة المكلف من قبل الحكومة الموقتة احميد تربح. (بوابة الوسط) (photo: )
سلامة متحدثا إلى عميد بلدية درنة المكلف من قبل الحكومة الموقتة احميد تربح. (بوابة الوسط)

قال عميد بلدية درنة المكلف من قبل الحكومة الموقتة الدكتور أحميدة تربح إن الملتقى الوطني للبلديات الليبية المقام في تونس، وحضره اليوم الخميس، المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة «كان مثمرًا وإيجابيًا».

وأوضح تربح في تصريح تلقته «بوابة الوسط» أن عمداء البلديات أكدوا في اجتماعهم على «ضرورة إنهاء المرحلة التي تمر بها ليبيا، وتعزيز مؤسسات الدولة وإعادة بنائها، وتوزيع الموارد على البلديات في المرحلة الراهنة لتخفيف العبء على البلديات التي أصبحت تسعى جاهدة إلى توفير احتياجات المواطنين، مما يتجاوز صلاحياتها بسبب الانقسام السياسي؛ الأمر الذي ضاعف أعباء البلديات في المرحلة الحالية»، مؤكدًا أن «لقاء العمداء كانت نتائجه إيجابية».

وأضاف تربح أنه التقى المبعوث الأممي غسان سلامة على هامش اللقاء، «حيث سادته روح العمل على الخروج بآليات حقيقية لما يتعلق بالخدمات العامة في ليبيا، والملفات التي تمسّ المواطن وضرورة التوصل إلى عمل مشترك بين البلديات».

وقال تربح إن الاجتماع «ركّز بشكل مباشر على ملف المصالحة كونه ملفًا محوريًا في ليبيا، وعليه آمال كبيرة في المرحلة القادمة، فيما يتعلق بترسيخ مفهوم الصلح وأن تكون ليبيا ووحدتها هي الأساس»، لافتًا إلى أن سلامة «وعد بأن يكون للبلديات دور أبرز في جولة المشاورات الحالية».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات