مجلس الدولة يطالب الدول العربية والإسلامية بمنع تنفيذ قرار نقل سفارة أميركا للقدس

القاهرة - بوابة الوسط |
جلسة  مجلس الدولة . (مكتب إعلام المجلس) (photo: )
جلسة مجلس الدولة . (مكتب إعلام المجلس)

دعا المجلس الأعلى للدولة في طرابلس، اليوم الأربعاء، الليبيين وكافة المسلمين في كل أرجاء المعمورة إلى الخروج والتظاهر «سلميًا»، والتعبير عن «رفضهم» لقرار نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب مساء أمس الأربعاء، معلنًا عن إدانته ورفض للقرار الأميركي.

وطالب المجلس في بيان المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية «بضرورة اتخاذ موقف واضح؛ للعمل دون تنفيذ هذا القرار حفاظًا على التوازن والاستقرار بالمنطقة».

واعتبر المجلس أن «هذه الخطوة بقدر ما هي انحياز واضح لما يسمى (بدولة إسرائيل) العنصرية، وما تقوم به من تعدٍ صارخ على الأراضي والمقدسات الإسلامية وتغيير لديمغرافية المنطقة، فإن هذا القرار سوف يقوّض من إمكانية إجراء أي تسوية لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة».

كما اعتبر المجلس الأعلى للدولة قرار ترامب «تحديًا سافرًا لمشاعر المسلمين؛ وذلك لما لمدينة القدس والمسجد الأقصى من مكانة خاصة»، مؤكدًا أن القرار «يعد مخالفًا للقرارات الدولية التي تعتبر القدس أرضًا محتلة».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات

التعليقات
  • بواسطة : فراس

    8.12.2017 الساعة 08:42

    لاول مره اكتب كلمه علي النت لم اتمالك نفسي من الضحك اكيد ترامب مات من الخوف عندما سمع تصريح الرئاسي الاسد.... امغير اشقو برواحكم وبوطنكم اللي راح