Atwasat

شكري: حل أزمة ليبيا يكمن في «بناء الثقة».. والسراج يزور القاهرة قريبًا

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 01 ديسمبر 2017, 01:11 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن مصر لديها القدرة على بناء الثقة بين كل الأطراف الليبية من خلال عملية سياسية تُمكن من بناء مؤسسات أمنية وعسكرية لديها القوة الرادعة في مواجهة الإرهاب، مضيفًا أن القاهرة ستستضيف قريبًا رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في إطار خطوات حلحلة الأزمة الليبية.

وطالب وزير الخارجية المصري، خلال كلمته في منتدى حوار البحر المتوسط، المنعقد حاليا بالعاصمة الإيطالية روما، بتعاون المجتمع الدولي للتصدي ومواجهة الإرهاب، وحماية المجتمعات من الأفكار «الإرهابية».

وحول الأوضاع على الحدود المصرية - الليبية قال شكري إنها تحتاج لتعاون دولي لضبطها فـ«هناك حدود كبيرة بين مصر وليبيا، كما أن هناك أيضًا جهودًا كبيرة تجرى من أجل حل الأزمة السياسية في ليبيا عبر زرع الثقة بين الأطراف الليبية، لمساعدة الليبيين والجيش الليبي.

وتابع شكري: «لدينا القدرة على بناء الثقة بين كل الأطراف من خلال عملية سياسية في ليبيا تتضمن بناء المؤسسات الأمنية والعسكرية في ليبيا لجعلها قوة رادعة في مواجهة الإرهاب»، مؤكدًا أن بلاده تشجع كل المشاركين في العملية السياسية وتعمل على فتح حوار مع كل الكيانات المختلفة في ليبيا لخلق التوازنات وتقديم التنازلات الممكنة.

وأكد أن هناك منظمات تقدم الدعم المالي واللوجستي لتهريب الأسلحة والبشر من خلال الحدود المصرية الليبية ولدينا القدرة على مراقبة كل هذه المعلومات، مطالبًا بدعم دولي لقطع كل الطرق على هذه المجموعات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
بالصور: مائدة رحمن ليبية في أوغندا
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في وادي بالبيضاء
خلال جولة.. حماد يأمر بضبط أشخاص ينفذون أعمال ردم غير شرعية في ...
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
لجنة برلمانية تناقش تأثير ضريبة الدولار على السوق الليبية
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
الباعور يبحث الاستعدادات لعودة الرحلات التركية إلى ليبيا
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
مصادرة حلوى بها ألوان محظورة في البيضاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم