اجتماع في سبها لبحث المشاكل والعراقيل التي يعانيها المركز الطبي

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة |
جانب من الاجتماع في مركز سبها الطبي.(تصوير: رمضان كرنفودة) (photo: )
جانب من الاجتماع في مركز سبها الطبي.(تصوير: رمضان كرنفودة)

عقد، اليوم الثلاثاء، بمركز سبها الطبي اجتماع ضم مدير المركز الدكتور عبدالرحمن عريش وعميد المجلس البلدي حامد الخيالي ومساعد مدير أمن سبها للشؤون الأمنية عقيد السنوسي عبدالرحمن ورئيس جمعية الهلال الأحمر فرع سبها محمد أبوخزام ومندوب منظمة الصحة العالمية في سبها راضيا الجداوي وعددًا من أعيان المنطقة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب مدير مركز سبها الطبي الدكتور عبدالرحمن عريش فى نهاية الاجتماع لـ«بوابة الوسط» عن أسفه لعدم حضور عمداء بلديات الجنوب ومختاري محلات بلدية سبها وعدد من الجهات الذين كان من المفترض أن يشاركوا في الاجتماع بعد دعوتهم إليه.

وقال عريش إن الهدف من الاجتماع طرح المشاكل والعراقيل التي يعانيها المركز ومحاولة إيجاد حلولها وتوضيح ما يحصل داخل مركز سبها للمواطن والأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية، مشيرًا إلى أن هناك «نظرة سوداوية حول المركز» واتهامات بالتقصير للإدارة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن عريش أنه شرح للحاضرين آلية العمل داخل المركز وجهود الإدارة في تسيير العمل وتقديم الخدمات الطبية والدوائية للمواطنين رغم نقص الإمكانيات في التخصصات الطبية ونقص العناصر الطبية المساعدة واستمرار الخروقات الأمنية التي تؤثر سلبًا على سير العمل بالمركز.

جانب من الاجتماع في مركز سبها الطبي.(تصوير: رمضان كرنفودة)

جانب من الاجتماع في مركز سبها الطبي.(تصوير: رمضان كرنفودة)

وأضاف أنه اقترح خلال الاجتماع تفعيل العيادات والمراكز الصحية الخارجية عن طريق العناصر الطبية المساعدة المتواجدة بها لضمان استمرار العمل خلال الـ 24 ساعة وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على مدار اليوم لتخفيف الضغط عن مركز سبها الطبي، على أن يقوم المركز بمدها بالمستلزمات الطبية والأدوية.

من جهته قال مساعد مدير أمن سبها للشؤون الأمنية عقيد السنوسي عبدالرحمن لـ«بوابة الوسط» إن المديرية لديها نقطة داخل المركز مهمتها الإبلاغ عن حالات القتل والإصابة بالأعيرة النارية والجثث المجهولة التي تصل المركز إلى جانب بعض العناصر الأمنية المكلفة بالعمل داخل أقسام المركز.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات