Atwasat

أيوب قاسم: رئيس أركان البحرية الليبية يستقبل آمر الأسطول الإيطالي في طرابلس

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الجمعة 13 أكتوبر 2017, 02:26 صباحا
WTV_Frequency

وصل صباح الخميس وفد إيطالي برئاسة آمر الأسطول الإيطالي يرافقه آمر العمليات وآمر الشؤون الفنية بالقوات البحرية الإيطالية إلى القاعدة البحرية طرابلس على ظهر الزورق (سدادة) التابع لقاعدة طرابلس البحرية.

وقال الناطق باسم القوات البحرية، العميد بحار أيوب قاسم، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الجمعة: «إن الوفد وصل على متن إحدى المدمرات الإيطالية التي رست حوالي (18) ميلاً على الساحل الليبي خارج المياه الإقليمية».

وأضاف قاسم «كان الزورق سدادة في استقباله في عرض البحر وصعوده على متنه ووصوله إلى قاعدة طرابلس البحرية، حيث كان في استقبالهم رئيس أركان القوات البحرية وآمر قاعدة طرابلس البحرية وعدد من قيادات وضباط القوات البحرية وحرس السواحل، بالإضافة إلى السفير الإيطالي في ليبيا، والملحق العسكري الإيطالي».

وأوضح قاسم، أن الغرض من الزيارة دعم وتطوير التعاون الفني واللوجستي بين القواتين البحريتين الليبية والإيطالية، والاطلاع عن كثب على الصيانات الجارية من قبل الجانب الإيطالي وما أنجز منها ومتطلبات الجانب الليبي بالخصوص، وإمكانية تطويرها حسب الرؤية الليبية، كما تم التطرق إلى إمكانية إجراء بعض الصيانات الخاصة في إيطاليا وتحويض القطع، وكذلك إمكانية تقديم الدعم لإصلاح وتطوير البنية التحتية وخاصة مجمع الورش، وزيادة عدد الفنيين بما يتلاءم وحجم الصيانات وتوفير قطع الغيار.

وأشار قاسم إلى «أنه تمت مناقشة بعض المسائل الأخرى التي تهم الجانبين»، وكانت الزيارة إيجابية.

مشيرًا إلى أنهم يأملون من خلال الزيارة التعاون والدعم الذي تحتاجه القوات البحرية وحرس السواحل.

وأكد الناطق باسم القوات البحرية، العميد بحار أيوب قاسم، أن الوفد الإيطالي قام بزيارة إلى عدد من القطع البحرية.، وأقام الجانب الإيطالي مأدبة غداء على ظهر سفينة الصيانة الإيطالية (تريميتي) الراسية بقاعدة طرابلس البحرية، وغادر الوفد البحري الإيطالي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
صب قواعد خرسانية لـ5 أبراج على خط الرويس - أبوعرقوب
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
العثور على 3 قذائف هاون بسهل جفارة
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
الشهوبي يبحث التعاون مع «بيكر» العالمية
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
إحباط تهريب شحنة كوابل في ميناء مصراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم