إنقاذ 230 مهاجرًا غير شرعي أمام سواحل ليبيا خلال يومين

القاهرة - بوابة الوسط |
قارب يقل عددًا من المهاجرين غير الشرعيين. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
قارب يقل عددًا من المهاجرين غير الشرعيين. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلن مكتب الإعلام والثقافة البحرية التابع للقوات البحرية، اليوم، إنقاذ 230 مهاجرًا غير شرعي خلال يومين من على سواحل ليبيا.

وقال مكتب الإعلام، في بيان صادر عنه اليوم، إن حرس السواحل قطاع طرابلس (الزورق كفاح)، تمكن أمس من إنقاذ 100 مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 14 ميلاً قبالة منطقة صياد.

وأشار إلى أن المهاجرين من جنسيات أفريقية مختلفة، مؤكدًا أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية في قاعدة طرابلس تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس.

وتابع المكتب في بيانه أن فرقة إيطالية تواجدت بالمنطقة بالقرب من زورق الدورية وقارب المهاجرين غير الشرعيين وتمكنت من إنقاذ حوالي 40 مهاجرًا غير شرعي.

وكانت «بوابة الوسط» نشرت أمس خبرًا عن مصادر لها في حرس السواحل أكد أن حرس السواحل بالقطاع الغربي بنقطة مصفاة الزاوية، تمكن الأربعاء من إنقاذ تسعين مهاجرًا غير شرعي، بينهم عشرون امرأة وتسعة أطفال كانوا على متن قارب مطاطي، على بعد خمسة أميال من شواطئ صبراتة، وهو ما أكده المكتب الإعلامي في بيان ثانٍ صادر عنه اليوم.

وقال مصدر بحرس السواحل إن المهاجرين وصلوا إلى أقرب نقطة لخفر السواحل بمصفاة الزاوية، مشيرًا إلى أنه بعد تقديم المساعدة الإنسانية لهم سُلموا إلى مركز إيواء النصر في مدينة الزاوية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات