Atwasat

منصور الحصادي يستنكر موقف «الرئاسي» من حصار درنة

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 24 سبتمبر 2017, 07:07 مساء
WTV_Frequency

استنكر عضو المجلس الأعلى للدولة عن مدينة درنة منصور الحصادي موقف المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من حصار المدينة المفروض من قبل قوات الجيش الوطني، رغم توجيه أكثر من رسالة للمجلس الرئاسي بالخصوص.

وقال الحصادي، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد: «وجهنا نحن سياسيو وأعيان وحكماء المدينة أكثر من رسالة استغاثة للمجلس الرئاسي أكدنا خلالها أن الوضع كارثي وأن أكثر من 120 ألف مواطن يعيشون تحت الحصار وهذا مخالف للقوانين الدولية والعرف القبلي».

وأكد الحصادي أن الوضع الإنساني في المدينة «أصبح كارثيًا» وأن «المخابز أقفلت بسبب نقص الطحين» وأن «المستشفيات تعمل بشكل متدن»، منوهًا إلى أن «مستشفى الوحدة التعليمي الذي يقدم الخدمات الصحية للمدينة وضواحيها مهدد بالتوقف، ولكن للأسف تعامل الرئاسي مع رسائلنا كمؤسسة مجتمع مدني ولم نر منه أي خطوة كمجلس رئاسي معترف به دوليًا».

وتابع: «نحن لا ندافع عن حاملي السلاح إطلاقًا»، لكنه شدد قائلاً: «لابد من التفريق بين المدنيين من أطفال وشيوخ ونساء وغيرهم من حاملي السلاح ولا يجب ضرب الجميع بعصاة واحدة ولذلك توجهنا بمقترح لحل الأزمة لرئيس مجلس النواب لحل الأزمة وفي انتظار خطوة من المجلس للوصول إلى حل».

وكما شدد الحصادي على ضرورة «تحديد المطلوبين والتحقيق معهم أمام القضاء كأي دولة مدنية» وأنه «لا يجب الزج بالمدنيين في أي صراع عسكري»، مؤكدًا أن الحصار «تحول إلى استفادة لتجار الحروب ممن يتاجرون بالوضع الراهن بتهريب الغذاء والبنزين لداخل المدينة وبيعها بأضعاف ثمنها الأصلي».

وطالب عضو المجلس الأعلى للدولة عن درنة منصور الحصادي، في ختام تصريحه إلى «بوابة الوسط»، الحكماء والشيوخ والسياسيين بـ«السعي للتهدئة والتعقل في الحوار من أجل الوصول إلى حل لهذه الأزمة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
إزالة وصلة غير شرعية على خط النهر الصناعي بمسار أجدابيا - سرت
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة الدولار «موقتا»
الحكم الثاني في 24 ساعة.. «استئناف مصراتة» توقف قرار ضريبة ...
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
بالصور: تبادل الخبرات بين الشركات الليبية والمالطية
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 أبريل 2024)
ارتفاع الدولار مقابل الدينار الليبي في السوق الموازية (الخميس 25 ...
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
«رأس اجدير» في مكالمة هاتفية بين الطرابلسي ونظيره التونسي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم