Atwasat

شكري وسيالة يبحثان التحضير لاجتماع لندن بشأن ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 12 سبتمبر 2017, 05:52 مساء
WTV_Frequency

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري وزير الخارجية المفوض لحكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية، وتطرق الجانبان إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد إن الوزير سيالة ثمن في مستهل اللقاء ما تبذله الدبلوماسية المصرية على مختلف الأصعدة لمساعدة الليبيين على تحقيق التوافق الوطني، وتفعيل المسار السياسي، معربًا عن تطلعه لمزيد من التنسيق مع مصر فيما يتعلق بإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية ودعم جهود مكافحة الإرهاب.

وأشار الناطق باسم الخارجية إلى أن الوزيرين استعرضا خلال اللقاء أبرز التطورات الأمنية والسياسية على الساحة الليبية، وتناولا الاجتماع الوزاري الذي تستضيفه لندن في 14 الجاري حول ليبيا. كما ناقش الجانبان أبرز مخرجات الاجتماع الرابع للجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا الذي عقد في العاصمة الكونغولية برازافيل مؤخرًا، وأهمها ما يتعلق بتشكيل لجنة من مجلس النواب ومجلس الدولة بهدف تعديل اتفاق الصخيرات والوصول إلى صيغ توافقية تسمح بالتوصل إلى تسوية سياسية تحافظ على وحدة الأراضي الليبية وتدعم مؤسساتها وتحقق آمال وتطلعات الشعب وتسهم في إرساء الأمن والاستقرار في البلاد.

ومن جانبه، أكد الوزير شكري على ضرورة الحفاظ على الآلية الثلاثية لدول الجوار الليبي، مشددًا في هذا الصدد على ثقة مصر في أن العمل المشترك مع كل من الجزائر وتونس سيساعد الأشقاءالليبيين على التوصل إلى حل سياسي يتيح الانتقال إلى مرحلة إعادة بناء الدولة، مؤكدًا على استمرار مصر في بذل جهودها لتقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
خوري قد تخلف باتيلي.. هل تحل الأزمة على يد الأميركية؟
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
توقيف شخصين بحوزتهما 2 كيلو «حشيش» في طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم