Atwasat

ألفانو: وزير الخارجية البريطاني دعا لاجتماع مصغر بشأن ليبيا في لندن

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 29 أغسطس 2017, 06:04 مساء
WTV_Frequency

أعلن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون دعا إلى «اجتماع مصغر بشأن ليبيا» في العاصمة لندن منتصف شهر سبتمبر المقبل، منوهًا إلى أنه سيجدد التأكيد خلال الاجتماع «على ضرورة توحيد الجهود لدعم الأمم المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا».

وجاء إعلان ألفانو في مقابلة نشرتها صحيفة «ميسّاجّيرو» ونقلتها وكالة الأنباء الإيطالية «آكي» اليوم الثلاثاء، تحدث خلالها عن العلاقات مع مصر ودورها في تسوية الأزمة الليبية وموقف بلاده من تطورات الأزمة في ليبيا.

وتوقع وزير الخارجية الإيطالي خلال حديثه: «عقد اجتماع مع وزير الخارجية المصري سامح شكري منتصف شهر سبتمبر»، المقبل، في إطار الاجتماع المصغر بشأن ليبيا الذي دعا إليه وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في لندن.

وقال ألفانو متحدثًا عن دور مصر في الأزمة الليبية إنه «على الرغم من تفاوت وجهات النظر المصرية، يبقى لا غنى عن مصر لحل الأزمة الليبية»، مشيرًا إلى أن لمصر دور أساسي في حل الأزمة الليبية، وفق ما نقلته «آكي».

أما في مجال العلاقة بين روما والقاهرة، وتأثير مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني عليها، ذكر وزير ألفانو أنه «بالتأكيد على كفاءة سلطاتنا القضائية في التحقيقات حول وفاة جوليو ريجيني، أنا مقتنع بأن إرسال السفير جامباولو كانتيني، وتكثيف الحوار مع مصر سيعزز سعي الحكومة لدعم نشاط التحقيق»، واختتم بالقول إن «هدفنا الوحيد هو التوصل إلى الحقيقة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم