Atwasat

«تعليم الموقتة»: انطلاق امتحانات الثانوية المؤجلة غدًا ولن تكون معقدة

بنغازي - بوابة الوسط: يزيد الحبل وفراس بن على السبت 19 أغسطس 2017, 08:14 مساء
WTV_Frequency

قال الوكيل العام المكلف بمهام التعليم في الحكومة الموقتة الدكتور عقوب عبدالله عقوب إن الامتحانات المؤجلة لطلبة القسم العلمي في الشهادة الثانوية تنطلق غدًا الأحد، لافتًا إلى أن الامتحانات «لن تكون معقدة وستكون في متناول الجميع وميسرة».

وأشار عقوب، خلال كلمة ألقاها بمقر الوزارة في مدينة البيضاء، إلى أن قرار التأجيل «لم يكن هدفه إلحاق الأذى بالطلبة والطالبات وإنما إصلاح وضع الامتحانات، وللمصلحة العامة على وجه الخصوص»، داعيًا لجان الامتحانات والمراقبة بأن تكون في مستوى الحدث وتوفير بيئة مناسبة للطالب وعدم الضغط على الطالب داخل قاعات الامتحان.

وتنطلق غدًا في المناطق التعليمية الخاضعة لسيطرة الحكومة الموقتة، الامتحانات المؤجلة للقسم العلمي بالشهادة الثانوية للدور الأول بالعام الدراسي الحالي.

وكانت وزارة التعليم بالحكومة الموقتة قررت في 20 من يوليو الجاري تأجيل امتحانات المقررات الدراسية التي كان مقررًا إجراؤها خلال الأسبوع الثاني من امتحانات الدور الأول لطلبة القسم العلمي بالشهادة الثانوية، إضافة لمادتي فيزياء الميكانيكا والنصوص الأدبية والبلاغة والتعبير من الأسبوع الأول.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالوزارة، أحمد الزروق لـ«بوابة الوسط» حينها أن الامتحانات المؤجلة ستستأنف الأحد 20 أغسطس في كافة المقررات الدراسية المؤجلة، بينما سارت الامتحانات بالقسم الأدبي والثانوية الدينية بشكل طبيعي، إلى جانب الامتحانات في القسمين العلمي والأدبي بالساحات الخارجية.

يشار إلى أن وزارة التعليم في «الحكومة الموقتة» أعلنت سابقًا عن تشكيلها لجنة للتحقيق في تسريب امتحانات الشهادة الثانوية في المناطق التعليمية التابعة لها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
الكبير يبحث مع فريق بنك «نيويورك ميلون» مكافحة غسل الأموال
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الأربعاء 24 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية ...
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
بالصور.. تسليم أمصال العقارب في المنطقة الجنوبية
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
اختتام اجتماع وزراء شباب تجمع دول الساحل والصحراء في طرابلس
ضبط 3 مطلوبين في وقائع سرقة بالإكراه بالفرناج
ضبط 3 مطلوبين في وقائع سرقة بالإكراه بالفرناج
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم