Atwasat

زوجة علي زيدان تناشد المجتمع الدولي المساعدة لإطلاقه

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 17 أغسطس 2017, 07:32 مساء
WTV_Frequency

ناشدت مسعودة السنوسي، زوجة رئيس الوزراء السابق علي زيدان، المجتمع الدولي المساعدة في إطلاقه، بعد احتجازه من قبل مجموعة مسلحة في العاصمة الليبية (طرابلس)، يوم الأحد الماضي.

وقالت السنوسي لـ«وكالة الأنباء الألمانية» اليوم الخميس، «نيابة عن عائلتنا، أود أن أشكر الجميع على توجههم بالدعاء والدعم والتمنيات الطيبة، في الوقت الذي نواصل فيه البحث عن زوجي علي زيدان الذي فُـقد منذ يوم الأحد الموافق 13 أغسطس العام 2017».

وأضافت: «كانت آخر مرة شُوهد فيها زوجي في طرابلس في فندق فيكتوريا، ولكن لا يمكن التحقق من الوقت بسبب تضارب التقارير. وقد توقفت جميع الاتصالات منه منذ صباح يوم الأحد. لقد علمنا عن اختفائه مساء يوم الأحد. لم أكن على علم بأن زوجي علي زيدان كان في ليبيا وقت اختفائه المبلَّغ عنه».

اقرأ أيضا: النائب عبدالنبي عبدالمولى يحمل السراج مسؤولية احتجاز زيدان

وتابعت: «من المفهوم أن لدينا مخاوف عميقة بشأن حياة زوجي علي زيدان، نظرًا للظروف المحيطة باختفائه، وأن شعورنا باليأس يزداد مع كل يوم يمر دون أخبار موثوقة». واستطردت بالقول: «نحن نطلب، باحترام، المساعدة من المجتمع الدولي والمحلي بشأن تقديم معلومات موثوقة قد تكون مفيدة لهذا التحقيق وإطلاق سراحه فورًا».

وذكرت السنوسي: «زوجي علي زيدان قاتَلَ من أجل مصلحة ليبيا، ودائمًا وضعها فوق مصلحته ومصلحة أسرته» وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت مصادر متطابقة أكدت لـ«بوابة الوسط»، الأحد الماضي، أن عناصر تابعة لـكتيبة «ثوار طرابلس» اقتادت رئيس الوزراء السابق علي زيدان من مقر إقامته بأحد فنادق العاصمة طرابلس إلى جهة غير معلومة، وأن قائد الكتيبة هيثم التاجوري باشر وفقًا للمصادر التحقيق معه، فيما قالت مصادر أخرى إن أمر القبض صادر عن النائب العام.

وبينت المصادر أنه جرى اقتياد رئيس الوزراء السابق علي زيدان «من فندق فيكتوريا الكائن بشارع خالد بن الوليد بمنطقة الظهرة إلى جهة غير معلومة». كما أفاد نزلاء بالفندق «بوابة الوسط» بأنهم لم يلاحظوا أي حركة غير عادية بالفندق، مما يشير إلى أن الحادثة تمت بهدوء.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة يرد ضمنيا على الكبير: وضعنا الاقتصادي جيد جدا ولا يحتاج إجراءات استثنائية
الدبيبة يرد ضمنيا على الكبير: وضعنا الاقتصادي جيد جدا ولا يحتاج ...
الدبيبة: الدين العام «صفر».. وحققنا فائضا بـ20 مليار دينار
الدبيبة: الدين العام «صفر».. وحققنا فائضا بـ20 مليار دينار
الدبيبة: رجال أعمال يملكون مصارف يحصلون على اعتمادات دون مقابل
الدبيبة: رجال أعمال يملكون مصارف يحصلون على اعتمادات دون مقابل
نفاد مطهرات الحمى القلاعية من مخازن «الصحة الحيوانية»
نفاد مطهرات الحمى القلاعية من مخازن «الصحة الحيوانية»
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم