Atwasat

صنع الله يتفقد حقل الشرارة بعد خروقات أمنية شهدها أخيرًا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 17 أغسطس 2017, 11:03 صباحا
WTV_Frequency

بدأ رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، بزيارة تفقدية إلى حقل الشرارة للوقوف على الأوضاع الأمنية عقب الاختراقات الذي حدثت أخيرًا بعد سرقة مجموعة من السيارات وأجهزة الموبايل ما تسبب في صعوبة دخول أطقم العمل بعض منشآت، الأمر الذي تسبب في تراجع الإنتاج.

والتقى صنع الله العاملين والقوة المكلفة بحماية الحقل الأربعاء، وناقش معهم التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة وضرورة مراجعة التواجد الأمني بالمواقع بناء على دراسة تحليل المخاطر بفريق مشترك من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ريبسول وشركة أكاكوس للعمليات النفطية وقوة الحماية بالحقل.

من جانبه قال العميد أحمد علال آمر القوة المكلفة بحماية الحقل إن التجاوزات السابقة هي أحداث فردية، وجرى معاقبة المعتدين ويتم تتبع السيارتين المفقودتين، مؤكدًا أن قوته كانت استرجعت عدد 43 سيارة العام 2014 وأنها لن تذخر جهدًا للمحافظة على سلامة أرواح العاملين ومنشآت الحقل.

وعلق المهندس مصطفى صنع الله إن المؤسسة الوطنية للنفط في هذا الشأن بالقول: «إن من أهم أولويات المؤسسة الوطنية للنفط هي سلامة عامليها وأرواحهم و حياتهم أهم من الإنتاج»، مؤكدًا أن المؤسسة تعمل على مدار الساعة لإيجاد حلول لكل التحديات التي يواجهها القطاع، وهي تعتمد على عامليها وإخلاصهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

ورافق صنع الله في هذه الزيارة عضو مجلس الإدارة بلقاسم شنقير ومدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة خالد بوخطوة، ورئيس لجنة إدارة المشغل لشركة أكاكوس للعمليات النفطية عبد المجيد الشح ومدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا لويس بولو نافس.

وكانت شبكة «بلومبرغ» الأميركية نقلت عن مصدر ليبي أن الإنتاج النفطي من حقل الشرارة، أكبر الحقول النفطية، تراجع بنسبة 30% خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت الشبكة، في تقرير نشرته الأحد الماضي، إن الإنتاج النفطي من حقل الشرارة تراجع إلى 200 ألف برميل يوميًّا، مقارنة بـ300 ألف برميل الأسبوع الماضي، بسبب اضطرابات شهدها الحقل، مع إبعاد أطقم العمل عن بعض الأماكن داخل الحقل لدواعٍ أمنية.

صنع الله يتفقد حقل الشرارة بعد خروقات أمنية شهدها أخيرًا

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم