«صحة الموقتة» تتفق على ربط منظومة العلاج بالرقم الوطني‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل |
ااجتماع العوكلي مع مسؤولي الوزارة في البيضاء. (الإنترنت) (photo: )
ااجتماع العوكلي مع مسؤولي الوزارة في البيضاء. (الإنترنت)

قال مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة، معتز الطرابلسي، إن الوزير الدكتور رضا العوكلي اتفق خلال اجتماعه مع رئيس اللجنة المركزية للعلاج نصيب الطلحي، على ربط منظومة العلاج بمنظومة الرقم الوطني.

وأوضح الطرابلسي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، أن ذلك جاء لـ«القضاء على مظاهر الفساد ومحاسبة كافة المتسببين فيه، واتخاذ ما يلزم من إجراءات رادعة تؤدي إلى القضاء على الفساد بالعلاج الخارجي»، بحسب قوله.

وذكر أن الاجتماع حضره عدد من أعضاء اللجنة المكلفة بدراسة ضوابط صرف الإعانات المالية لليبيين في الخارج، ووكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية الدكتور سامي عقل.

وأضاف أن الحاضرين ناقشوا ضوابط صرف الإعانات المالية لمرضى الأورام بالداخل، إلى جانب عرض الإحصائيات الخاصة بعدد المرضى والإجراءات المتعلقة باستقبال الطلبات والملفات وكيفية التعامل معها من قبل اللجنة الطبية المختصة.

وبحث المجتمعون السبل الكفيلة بتنظيم خدمة صرف الإعانة المالية لعلاج المرضى، مع «ضرورة إخضاعها لنظام موحد وفق لمعايير وقواعد وضوابط تضمن العدالة والمساواة؛ بهدف وصول الإعانة المالية لمستحقيها بموجب ما تقدرهُ اللجنة الطبية المتخصصة».

وأكد مدير إدارة الإعلام والتوثيق بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة أن المجتمعين اتفقوا على وضع آلية لـ«مكافحة تزوير التقارير الطبية للمرضى، والمعتمدة من قبل عدد من المنشآت الطبية، وما يترب عليها من مخاطر وآثار سلبية تطال المال العام».

ااجتماع العوكلي مع مسؤولي الوزارة في البيضاء. (الإنترنت)

ااجتماع العوكلي مع مسؤولي الوزارة في البيضاء. (الإنترنت)

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات