Atwasat

وفد «البنيان المرصوص» في الدوحة: جئنا برسالة شكر لقطر

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 13 أغسطس 2017, 05:49 مساء
WTV_Frequency

وصل اليوم الأحد وفد من قادة عملية «البنيان المرصوص» إلى العاصمة القطرية الدوحة، ضم قائد العملية العميد بشير القاضي، والناطق باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني العميد محمد الغصري، وعضو المجلس البلدي مصراتة أبوبكر الهريش.

وبثت قناة «النبأ» لقطات للوفد الليبي لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي في العاصمة الدوحة، حيث كان في استقبالهم عدد من موظفي المراسم بوزارة الخارجية القطرية.

كما بث القناة لقطات من استقبال السفير القطري لدى ليبيا محمد بن ناصر آل ثاني لوفد «البنيان المرصوص» لدى وصوله إلى العاصمة القطرية.

وأوضح عضو المجلس البلدي مصراتة أبوبكر الهريش في تصريحات نشرتها القناة أن «الزيارة جاءت لتقديم رسالة شكر لدولة قطر على ما قدمته من دعم كبير جدًا لانجاح عملية البنيان المرصوص واجتثاث شجرة الإرهاب من الأرض الليبية».

وأضاف الهريش أن «عملية البنيان المرصوص أخذت زخمًا كبيرًا عبر وسائل الإعلام ودورها في مكافحة الإرهاب... وحقيقة نحن في الدولة الليبية كنا في وضع لم نكن مستعدين لمثل هذه الحروب لولا الغيرة على الوطن، ولولا أن هناك من يعي خطورة الحدث ولذلك كان الحمل على القوات التي تحارب تنظيم داعش ثقيلاً جدًا». وبيّن أن «ما خفف هذا الثقل هو هذا الدعم الذي جاءنا من دولة قطر والذي تمثل في الدعم اللوجستي الإنساني»، مشيرًا إلى أنه «كان هناك جسر للطيران يأتي بالمعدات الطبية والأدوية وهناك طيران للإسعاف السريع الذي يحتاجه كثير الجرحى الذين أصيبوا إصابات بليغة ولا يتحملون السفر عبر الطيران العادي.. وطيران الإسعاف مكلف جدا لا نستطيع أن نوفر لهم الأسعار فتكفلت دولة قطر بهذا الأمر».

كما نوه الهريش إلى أن دولة قطر تكفلت بعلاج عدد من الحالات المستعصية لجرحى العمليات العسكرية، مؤكدًا أن القطريين «بادروا معنا من أول ساعات الصدام المسلح مع تنظيم داعش، وفتحوا لنا كل أبواب الدعم فما كان علينا إلا أن نفتح قنوات التواصل ونخبرهم بحاجاتنا فيوفرونها على الفور».

وأكد عضو المجلس البلدي مصراتة أن هذه الزيارة جاءت «لنقدم لهم الشكر والعرفان والاعتراف بالفضل لأهل الفضل، فدولة قطر كانت من أكبر الداعمين لمكافحة الإرهاب، ونحن عشنا هذا الواقع ولمسناه بأيدينا».

وفد «البنيان المرصوص» في الدوحة: جئنا برسالة شكر لقطر

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم