مصدر من المجلس الرئاسي ينفي لـ«بوابة الوسط» لقاء السراج مع حفتر في موسكو

طرابلس - بوابة الوسط |
رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج (أرشيفية: الإنترنت)

نفى مصدر من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء اليوم الجمعة، ما نقلته وسائل إعلام روسية بشأن استضافة موسكو للقاء بين رئيس المجلس فائز السراج والقائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، قائلاً «إن الخبر غير صحيح».

وكانت وكالة «إنترفاكس» الروسية قد نقلت اليوم الجمعة، عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينغوف، قوله إن السراج وحفتر سيصلان إلى موسكو غد السبت،قادمين من طرابلس وطبرق.

لكن موقع «روسيا اليوم» نفى من جهته، نقلا عن مصادر لم يسمها، قدوم السراج إلى العاصمة الروسية، بينما أكدت المصادر قدوم حفتر إلى موسكو غد السبت.

وكان بيان صادر عن السفارة الأميركية في طرابلس، أعلن أمس الخميس، أن السفير بيتر وليام بودي، التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في 7 أغسطس الجاري في تونس، والتقى القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر في الأردن في 10 أغسطس الجاري.

وكان حفتر والسراج قد التقيا في قصر سان لاسيل كلو في باريس برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في 25 يوليو الماضي، والذي أعلن خلاله عن اتفاقهما على وقف إطلاق النار وتهيئة الأوضاع لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ربيع 2018.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات