الكهرباء تخلي مسؤوليتها ومناطق واسعة تعيش حالة شبه إظلام تام

القاهرة - بوابة الوسط |
إحدى محطات الكهرباء في ليبيا (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
إحدى محطات الكهرباء في ليبيا (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، مساء أمس الخميس، عن إخلاء مسؤوليتها من خطورة وضع الشبكة العامة للكهرباء في البلاد، محذرة خطورة تدخل عدد من الجهات في عملها، في وقت تعيش فيه مناطق واسعة من البلاد حالة شبه إظلام تام جراء انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

وشهدت المنطقتين الغربية والجنوبية أمس الخميس، إطفاء للتيار الكهربائي ناتج «عن حدوث فصل في أجزاء من الشبكة الغربية والجنوبية نتيجة عدم التكافوء بين الطاقة المنتجة والمستهلكة»، بحسب ما أوضحت الشركة في بيان نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وبينت الشركة أن «العجز» في توليد الطاقة «ارتفع» أمس الخميس «إلى 1900 ميجاوات مما دفع الشركة إلى بذل جهود كبيرة من أجل الحفاظ على الشبكة الكهربائية وذلك بطرح الأحمال».

وأشار البيان إلى أنه «ونتيجة لرفض كثير من المناطق لعملية طرح الأحمال المبرمجة من قبل الشركة العامة للكهرباء مما أربك مهندسو وفنيو الشركة في السيطرة على استقرارية الشبكة».

وأعلنت الشركة «إرجاع جزء كبير من أحمال الشبكة» لكنها نبهت المواطنين إلى «عدم قدرتها على تنفيذ الخطة المبرمجة لطرح الأحمال الاضطراري» نتيجة التدخل في أعمالها من قبل «كثير من الجهات والبلديات» التي حملتها «المسؤولية الكاملة» عن ذلك.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات