Atwasat

المبعوث الروسي: ندعم حفتر وجميع الأطراف ونسعى لتفعيل العقود المبرمة مع ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 03 أغسطس 2017, 10:21 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ومساعد رئيس جمهورية الشيشان، ليف دينغوف، أنَّ روسيا لا تدعم في ليبيا قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر «فقط بل تجري الحوار مع جميع الأطراف الرئيسية للصراع في ليبيا».

وقال دينغوف في مقابلة مع جريدة «كوميرسانت» نقلتها وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» اليوم الخميس، «أما بالنسبة لموقف روسيا. غالبًا ما يكتبون ويتحدثون، عن أن موسكو تدعم حفتر بنشاط، والعديد يصدقون ذلك. نحن نواجه هذا الوضع، عندما كنت في مصراتة، وحفتر صعد في هذا اليوم بالذات على متن حاملة الطائرات الروسية (الأميرال كوزنيتسوف). كان هذا من قبيل المصادفة. ولكن في مصراتة لم يؤمنوا في المصادفة. وقيل لنا أنتم، غالبًا، أناس شجعان جدًّا، لأنكم جئتم إلينا اليوم بالذات. ولكن مهمتنا هي فقط لإظهار أننا لا ندعم حفتر فقط، نحن نجري الحوار مع جميع الأطراف الرئيسية للصراع في ليبيا».

وكشف رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ومساعد رئيس جمهورية الشيشان، أن روسيا «تخطط لإعادة توقيع العقود مع ليبيا، التي تم إبرامها في عهد القذافي، وعلى وجه الخصوص في قطاعات النقل والطاقة». وتابع موضحًا بالقول: «من المخطط إعادة توقيع العقود مع ليبيا التي تم إبرامها في عهد معمر القذافي. يجري الحديث، على وجه الخصوص، حول الاتفاقات السابقة في قطاع النقل (بناء السكك الحديدية)، والطاقة (الكهرباء) وعدد آخر»، من المشروعات في ليبيا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم