Atwasat

إيطاليا تسهم بمليون يورو لدعم برنامج الأغذية العالمي في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 25 يوليو 2017, 02:17 صباحا
WTV_Frequency

قدمت الحكومة الإيطالية مساهمة إضافية لدعم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في ليبيا، بلغت مليون يورو (أي نحو 1.16 مليون دولار أميركي)؛ للمساهمة في توفير مساعدات غذائية إلى عشرات الآلاف من الليبيين المتضررين من الصراع الدائر في البلاد منذ العام 2011.

ورحب برنامج الأغذية العالمي بالمساهمة الإضافية للحكومة الإيطالية لدعم أنشطة في ليبيا، موضحًا في بيان نشرة عبر موقعه على الإنترنت، اليوم الاثنين، أن هذه هي المساهمة الثانية التي تقدمها إيطاليا لدعم عملية البرنامج لتوفير المساعدات الغذائية في ليبيا منذ العام 2016.

وقال المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا، وجدي عثمان: «نشكر إيطاليا على مساهمتها السخية التي ستساعد عملية البرامج الطارئة في ليبيا في رفع معاناة الأشخاص الذين يعيشون في ظل ظروف قاسية مع قلة الموارد الغذائية وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة».

وأوضح برنامج الأغذاية العالمي عبر موقعه أنه سيستخدم هذه الأموال «لتوصيل الحصص الغذائية إلى ما يقرب من 80 ألف شخص في ليبيا». مبينًا أن الحصة التموينية الواحدة لكل أسرة مكونة من خمسة أفراد توفر ما يكفي لمدة شهر واحد من الأرز والمكرونة ودقيق القمح والحمص، والزيت النباتي والسكر وصلصة الطماطم.

ويهدف برنامج الأغذية العالمي في العام 2017 إلى الوصول إلى 175 ألف شخص في ليبيا من المتضررين جراء الجوع والصراع الدائر. وتُعطَى الأولوية لأكثر الفئات احتياجًا خاصةً النازحين داخليًا والعائدين واللاجئين، بالإضافة إلى الأسر التي تعولها نساء بلا عمل، وفق ما نشره عبر موقعه على الإنترنت.

وقال إن «الوضع الإنساني في ليبيا لا يزال آخذًا في التدهور بسبب الصراع الدائر وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، مما ينعكس سلبًا على الظروف المعيشية للأسر وقدرتهم على تأمين احتياجاتهم الأساسية، ومن بينها الغذاء».

وأشار إلى أنه «ونتيجة لذلك فقد لجأ السكان إلى اتخاذ تدابير قاسية مثل تقليل عدد الوجبات اليومية، أو إخراج أطفالهم من المدارس، أو تخفيض تكاليف الرعاية الصحية».

ونوه برنامج الأغذية العالمي إلى حاجته «بصفة عاجلة إلى 9.5 مليون دولار أميركي لمواصلة توفير المساعدات الغذائية الحيوية إلى الأسر في ليبيا على مدار الستة أشهر القادمة». لافتًا إلى أن عدم الاستقرار السياسي وغياب الأمن يعرقل من قدرة البرنامج على العمل في ليبيا، كما أن نقص التمويل لا يزال يمثل التحدي الأكبر.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
إنقاذ 130 مهاجرًا غير نظامي شمال القره بوللي
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
حكومة حماد: صيانة جسر الباكور في توكرة وتأهيل مستشفى المرج
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
الحويج: «الاقتصاد» تستهدف رفع إيرادات الدولة غير النفطية لـ60%
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
جريدة «الوسط»: قطاع النفط الليبي على صفيح ساخن
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
مصادرة كمية كبيرة من الوقود مخزنة في أرض فضاء ببنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم