Atwasat

المصرف التجاري الوطني بطبرق يبدأ استلام الإجراءات الخاصة بمعاملة 400 دولار

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الإثنين 17 يوليو 2017, 08:32 مساء
WTV_Frequency

بدأ المصرف التجاري الوطني بمدينة طبرق في استلام إجراءات المواطنين الخاصة بمنحة أرباب الأسر، والمعروفة بمعاملة 400 دولار التي كان قد أقرها مصرف ليبيا المركزي في طرابلس.

وقال رئيس لجنة المنحة ورئيس قسم الحسابات الجارية بالمصرف، قاسم المسماري، لـ«بوابة الوسط»، اليوم الاثنين، إن المصرف التجاري الوطني بطبرق «من أكبر المصارف في المنطقة الشرقية والأول في طبرق من حيث عدد العملاء»، مشيرًا إلى أن عدد الحسابات لدى فرع المصرف في طبرق «حوالي 31 ألف حساب منها 27 ألف حساب خاص بالرواتب».

وأوضح المسماري أنه كان من المفترض استلام 300 ملف من المواطين خاصة بإجراءات معاملة 400 دولار في اليوم الأول، وتسليم البطاقة الخاصة بها نهاية الأسبوع، إلا أنهم فوجئوا بإقبال كبير من المواطنين الذين تقدموا بإجراءاتهم مما جعل اللجنة المكلفة تتسلم «ما لا يقل عن 2000 ملف خوفًا من حدوث أي مشاكل يتعرض لها المصرف والموظفون».

وأضاف أن اللجنة المشكلة لهذا الغرض بالمصرف بدأت على الفور في العمل على الملفات المقدمة من المواطنين، إلا أن انقطاع الكهرباء والإنترنت وتعطل منظومة مصرف ليبيا المركزي حالت دون إكمال كل الملفات، مما أدى إلى مشاكل كبيرة مع المواطنين.

وذكر المسماري أن موظفي المصرف يواصلون العمل يوميًا حتى ساعات متأخرة من الليل لإنجاز الملفات، لافتًا إلى أنهم يقومون بتشكيل فرق عمل متواصلة حتى لا ينقطع العمل على المنظومة، معتبرًا أن هذه المنحة «ستجبر المواطنين ورؤوس الأموال والتجار على جلب المبالغ المالية لإيداعها بحساباتهم من أجل أن يستفيد منها المصرف لصرفها للزبائن من جديد وهذه حلقة متواصلة».

ونبه رئيس لجنة المنحة ورئيس قسم الحسابات الجارية بالمصرف على المواطنين بضرورة تعبئة النماذج بالصورة الصحيحة، والتأكيد على الاسم والتوقيع ومكان العمل ومدة العمل ورقم الهاتف ورقم الحساب، منوهًا إلى أن كل من يسلم ملفه وليس لديه رصيد عليه أن يدفع القيمة نقدًا في حسابه لكي تخصم لصالح البطاقة الائتمانية المخصصة لهذا الغرض».

ونوه المسماري إلى أن الإجراءات المطلوبة هي الوضع العائلي مستخرج من السجل المدني وتعبئة النماذج الخاصة بالمصرف وعددها 8 نماذج، وصورة ملونة من جواز السفر إذا كان الجواز الحديث الصفحة الأولى فقط، وإذا كان القديم الصفحة الأولى والأخيرة وصفحة التجديد، كما نوه إلى أن المصرف سيفتح أبوابه من جديد يوم الأحد المقبل من الساعة التاسعة صباحًا.

المصرف التجاري الوطني بطبرق يبدأ استلام الإجراءات الخاصة بمعاملة 400 دولار
المصرف التجاري الوطني بطبرق يبدأ استلام الإجراءات الخاصة بمعاملة 400 دولار

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
8250 طالباً ليبياً يسجلون في مبادرة «تحدي القراءة العربي»
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
عناصر القوة العسكرية المشتركة تصل بوابة رأس اجدير (صور)
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. وتطالب بالتحقيق في «تضارب مصالح»
«كتلة التوافق الوطني» بمجلس الدولة تتقدم ببلاغ ضد بن قدارة.. ...
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام الأمنية على الحدود مع تونس
في اجتماعها الأول بالعسة.. الغرفة المشتركة تبدأ توزيع المهام ...
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين العام
بعد سجال الدبيبة والكبير.. «بوابة الوسط» تستكشف حقيقة تصفير الدين...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم