صوان يرحب بمبادرة السراج ويدعو إلى مناقشتها وتطويرها

القاهرة - بوابة الوسط |
رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان (الانترنت) (photo: )
رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان (الانترنت)

أعلن رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان عن ترحيبه بالمبادرة التي أطلقها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، والتي دعا من خلال إلى إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في مارس 2018، داعيًا إلى مناقشتها وتطويرها.

كان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج أعلن في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي، مساء أول أمس السبت، عن خارطة طريق تتضمن الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في شهر مارس 2018، والإعلان عن وقف جميع أعمال القتال، إلا ما يخص مكافحة الإرهاب.

وقال صوان عبر حسابه على موقع «فيسبوك» اليوم الاثنين: «نرحب بالمبادرة التي طرحها السيد رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج للخروج من الأزمة الراهنة»؛ موضحًا أن «جوهر» المبادرة «يتوافق مع ما جاء في الاتفاق السياسي» ومع «ما دعا إليه في عدة مناسبات».

ودعا رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان إلى مناقشة وتطوير مبادرة السراج «خاصة فيما يتعلق بالآلية والأساس التشريعي الذي ستقام عليه الانتخابات» التي تضمنتها المبادرة والتي حددت موعدها في مارس 2018.

وأثارت خارطة الطريق التي أعلنها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية داخل البلاد بين مؤيد لها ومعارض ومتحفظ.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات