إعادة تشغيل الوحدة الثانية بمحطة كهرباء الجبل الغربي الغازية

القاهرة - بوابة الوسط |
محطة كهرباء الجبل الغربي الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية. (صفحة الشركة العامة للكهرباء على فيسبوك) (photo: )
محطة كهرباء الجبل الغربي الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية. (صفحة الشركة العامة للكهرباء على فيسبوك)

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الاثنين، إعادة تشغيل الوحدة الثانية بمحطة كهرباء الجبل الغربي الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية، والدخول بها على الشبكة العامة للكهرباء.

وأوضحت الشركة عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» أن القدرة الإنتاجية للوحدة الثانية بمحطة كهرباء الجبل الغربي تقدر بنحو 125 ميغاوات، مشيرة إلى أن عودة الوحدة للعمل جاء بعد الانتهاء من صيانة العطل الذي حدث أثناء حدوث الإظلام التام الأخير بالجناح الغربي للشبكة العامة للكهرباء قبل أيام.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء استمرار الجهود المبذولة من قبل فني ومهندسي الشركة من أجل رفع كفاءة الشبكة العامة الكهربائية في مختلف مناطق البلاد.

وكانت الشركة قد أعلنت مساء أمس الأحد دخول الوحدة الغازية الثانية في محطة توليد مصراتة المزدوجة على الشبكة العامة بقدرة إنتاجية 250 ميغاوات، وذلك في إطار جهودها ومحاولاتها للتقليل من العجز الحاصل في الشبكة الكهربائية.

ونقلت صفحة الشركة على موقع «فيسبوك» عن مدير محطة مصراتة المزدوجة، المهندس سليمان أبوفلغة، أن دخول الوحدة الغازية الثانية على الشبكة تم عقب الانتهاء من إجراء أعمال الصيانة الجسيمة للوحدة؛ وذلك بجهود فنيي ومهندسي الشركة العامة للكهرباء العاملين بالمحطة بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات