الصداعي: السراج لم يقنع أحدًا أنه صاحب مبادرة

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد |
د عبدالسلام الصداعي (photo: )
د عبدالسلام الصداعي

قال الدكتور عبدالسلام عبدالجليل الصداعي، أستاذ القانون الخاص بجامعة سرت، إن السياسيين في ليبيا لو كانوا يدركون أن خطاباتهم للضمير العام دون إقصاء أو استقواء، وإن هذا هو مبعث القوة الحقيقي لكنا خرجنا من هذا النفق المظلم، مضيفًا أن رئيس المجلس الرئاسي «لم يقنع أحدًا سابقًا أنه صاحب مبادرة».

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أعلن مساء السبت عن خارطة طريق للخروج من الأزمة الليبية الراهنة، تضمنت إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مشتركة في مارس 2018، والإعلان عن وقف جميع أعمال القتال، إلا ما يخص مكافحة الإرهاب، إلى جانب تشكيل مجلس أعلى للمصالحة الوطنية.

اقرأ أيضًا- ما هي مبادئ وملامح خارطة الطريق المقترحة من السراج؟

وأضاف الصداعي، معلقًا على خارطة السراج: «السراج لم يقنع أحدًا أنه صاحب مبادرة، وكنت سأستمع لتفاصيل تلك المبادرة وربما أصدق لو كانت قبل مهلة الجيش وقبل طرح التيار المتهم بمغازلته ليبيا تحت المجهر الدولي وفي فلك تأثيرات ونزعات وشطحات إقليمية ودولية».

وفيما انتقد الصداعي حديثًا سابقًا للسراج عن «المجموعات الخارجة عن القانون التي تحاول إدخال العاصمة في فوضى»، قال: «إن السراج بنفسه هو من شكَّل من تلك المجموعات قيادة عسكرية سماها المنطقة الوسطى»، وأضاف: «حري برئيس المجلس الرئاسي أن يستقيل.. لو أي من سياسيينا يدرك أن خطابه للضمير العام ودون إقصاء أو استقواء هو مبعث قوته لكنا خرجنا من هذا النفق».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات