Atwasat

السراج يتعهد بالعمل مع إيطاليا للتغلب على المتاجرين بالبشر

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يوليو 2017, 07:55 مساء
WTV_Frequency

قالت السفارة الإيطالية في ليبيا، إن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، تعهد لوزير الداخلية ماركو مينيتي، بالعمل مع إيطاليا من أجل التغلب على مهاجري البشر وتخفيف ضغط تدفق المهاجرين إلى ساحل إيطاليا، بحسب سلسلة تغريدات نشرتها عبر حسابها على موقع «تويتر».

ووصل صباح اليوم الخميس، إلى العاصمة الليبية طرابلس وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي على رأس وفد أمني لحضور فعاليات الاجتماع الاجتماع الليبي - الإيطالي المشترك الذي ترعاه وزارة الحكم المحلي الليبية والذي ضم إلى جانب وزارة الداخلية الإيطالية ممثلي بلديات المنطقتين الغربية والجنوبية لبحث استراتيجيات مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وبحسب ما نشرته السفارة الإيطالية فإن السراج قال للوزير مينيتي: «ليبيا ستقوم بكل ما بوسعها للعمل مع إيطاليا للتغلب على المتاجرين بالبشر، وتخفيف الضغط على ساحل إيطاليا».

وأوضحت السفارة الإيطالية أن مينيتي نقل للسراج تقدير إيطاليا لجهود المجلس الرئاسي، مؤكدًا أنها «جاهزة لمضاعفة جهودها للوقوف إلى جانب ليبيا في مكافحتها المتاجرين بالبشر».

وأضافت أن «الوزير مينيتي يقود بعثة إيطالية إلى العاصمة الليبية لعقد اجتماع مع رؤساء البلديات الليبية لأكثر المناطق تضررًا من أنشطة المتاجرين بالبشر، أو بالأحرى، فزان والمنطقة الساحلية الغربية».

كما قالت السفارة إن عمداء البلديات الليبيين أعربوا للوزير مينيتي، عن «الشكر على إتاحة هذه الفرصة التاريخية لتقديم المشاريع التنموية للمناطق المنكوبة من الهجرة غير الشرعية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم