السراج يناقش الحد من الهجرة مع وزير الداخلية الإيطالي

القاهرة - بوابة الوسط |
جانب من لقاء رئيس المجلس الرئاسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي. (فيسبوك) (photo: )
جانب من لقاء رئيس المجلس الرئاسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي. (فيسبوك)

ناقش رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الخميس، مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي التعاون المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإتجار بالبشر، والتنمية المكانية.

واستقبل السراج، وزير الداخلية الإيطالي والوفد المرافق له من مسؤولي الوزارة والمؤسسات الأمنية، في مقر المجلس بمدينة طرابلس بحضور وزيري الخارجية محمد سيالة، والداخلية عارف الخوجة، والمستشار السياسي لرئيس المجلس طاهر السني، وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية.

وجدد الوزير الإيطالي دعم بلاده المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني لتحقيق الاستقرار في ليبيا، مشيدًا بجهود رئيس المجلس الرئاسي، ومنوهًا في الوقت ذاته بالنجاحات التي حققها خفر السواحل الليبي في عمليات إنقاذ المهاجرين في عرض البحر والتصدي للمهرِّبين.

وعلى صعيد آخر أشار إلى تجاوب دول الاتحاد الأوروبي مع دعوة ايطاليا بأن تحظى مواجهة الهجرة عبر «المتوسط» باهتمام أكبر، وأن تقدِّم تلك الدول ما يلزم من دعم لخفر السواحل الليبي، والمساهمة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية.

جانب من لقاء رئيس المجلس الرئاسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي. (فيسبوك)

جانب من لقاء رئيس المجلس الرئاسي مع وزير الداخلية الإيطالي ماركو مينيتي. (فيسبوك)

واستعرض السراج ومينيتي ما سبق أن اُتفق بشأنه من برامج لتدريب قوات خفر السواحل ودعم برنامج حكومة الوفاق الوطني لتأمين الحدود الجنوبية.

وفي ختام اللقاء عقد الوزير الإيطالي والوفد المرافق له اجتماعًا مع عمداء بلديات المناطق الأكثر تضررًا من أنشطة الإتجار بالبشر.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي، وافق خلال زيارة رئيس المجلس الرئاسي إلى كل من روما وبروكسل على دعم مشاريع في ليبيا لتنمية ومساعدة البلديات المتضررة .

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات