Atwasat

أمين عام «ناتو»: الحلف يدعم حكومة الوفاق كممثل وحيد للشعب الليبي

بروكسل- بوابة الوسط: علي أوحيدة الخميس 22 يونيو 2017, 03:01 مساء
WTV_Frequency

قال أمين عام حلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتنبيرغ، الخميس، إن الحلف يعتبر حكومة الوفاق الممثل الوحيد للشعب الليبي، ويرى أنه من الضروري أن تلتزم جميع الأطراف بالاتفاق السياسي لإيجاد حل سياسي للأزمة.

وجاء تصريح ستولتنبيرغ خلال كلمة للصحفيين عقب اجتماعه برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اليوم في بروكسل، على هامش أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة الذي افتتح الأربعاء بالعاصمة البلجيكية، وفقًا لصفحة حكومة الوفاق بموقع فيسبوك.

ويعد هذا اللقاء الثاني خلال أقل من نصف عام بين الجانبين، وقال ستولتنبيرغ للصحفيين عقب اللقاء إن فريقًا من خبراء حلف شمال الأطلسي «ناتو» اجتمع بالفعل مع ممثلي الدول الأعضاء، لبحث ما يمكن تقديمه من خبرة ومساعدة لتأهيل الأجهزة الأمنية والعسكرية في ليبيا، وذلك بعد أن تقدمت حكومة الوفاق الليبية بطلب رسمي في هذا الاتجاه.

وذكر المسؤول الأطلسي إن الحلف يعتبر حكومة الوفاق الممثل الوحيد للشعب الليبي، ويرى أنه من الضروري أن تلتزم جميع الأطراف بالاتفاق السياسي الليبي لإيجاد حل سياسي للأزمة.

واجتمع السراج في بروكسل مع عدد من مسؤولي الاتحاد الأوروبي في المفوضية والبرلمان، حيث جرى التطرق بشكل رئيس إلى إشكالية إدارة الهجرة القادمة من سواحل ليبيا نحو اليابسة الأوروبية.

كلمة أمين عام حلف شمال الأطلسي مخاطبًا السراج
«رئيس الوزراء السراج، نرحب بكم في مقر الحلف. إنه لشيء رائع أن نراكم مرة أخرى، ونحن انتهينا للتو من اجتماع مثمر جدًا وجيد. لقد كنت هنا في فبراير وإني مسرور جدًا لمواصلة حوارنا اليوم، ويدعم حلف شمال الأطلسي حكومتكم بصفتها الممثل الوحيد للشعب الليبي. اليوم، ناقشنا الوضع الأمني ​​في ليبيا والتحديات العديدة التي تواجهها، وأهنئكم على تقدمكم في مكافحة الجماعات المتطرفة في بلدكم، وأثني عليكم لنهجكم الشامل إزاء الوضع السياسي في ليبيا، ومن الضروري أن تلتزم جميع الأطراف بالاتفاق السياسي الليبي في إيجاد حل سياسي للأزمة التي يعيشها بلدكم، ووافق حلف شمال الأطلسي على مساعدة ليبيا في عملك من أجل تحقيق الاستقرار في بلدك. حيث اجتمع فريق من خبراء ناتو أخيرًا مع ممثلي حكومتكم لمناقشة ما يمكننا القيام به لمساعدتك على بناء مؤسسات الدفاع والأمن الفعالة في ليبيا، بما في ذلك وزارة الدفاع الحديثة وموظفو الجيش المشترك وأجهزة الاستخبارات تحت سيطرة مدنية، وهذا سيساعدكم في مكافحة الإرهاب ويساعد على تهيئة الظروف لتحقيق سلام مستدام. قبالة ساحل ليبيا عملية حلف شمال الأطلسي تدعم عملية صوفيا في البحر المتوسط ​​التابعة للاتحاد الأوروبي وتوفير المعلومات والدعم اللوجستي. وهذا هو أيضًا مثال على كيفية نشاط ناتو في المنطقة، وكيف يساعد على التصدي للتحديات الأمنية التي نراها في المنطقة. لذلك مرة أخرى رئيس الوزراء السراج، إنه لشرف كبير أن أتوجه إليكم هنا ويسعدني كثيرًا أن ألتقي بكم وأرحب بكم في مقر الناتو. شكرًا».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم