Atwasat

صنع الله يبحث مع ميليت مساهمة الشركات البريطانية في صيانة الحقول النفطية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 16 يونيو 2017, 10:35 صباحا
WTV_Frequency

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله، الخميس، سفير بريطانيا لدى ليبيا بيتر مليت، لبحث جهود إعادة تشغيل الحقول المتوقفة وخطط زيادة الإنتاج منها، فضلا عن مساهمة الشركات البريطانية في صيانة تلك الحقول.

وأشار المهندس صنع الله خلال اللقاء الذي حضره مدير مكتب التعاون الدولي بالمؤسسة صلاح بن علي ومدير الإدارة التجارية بالسفارة البريطانية فاروق الناجح، إلى رغبة المستخدمين في عودة الإنتاج بهذه الحقول بعد توقف دام أربع سنوات، مشيدًا بعودة الإنتاج تدريجياً ليصل إلى 900 ألف برميل خلال اليومين القادمين والوصول إلى مستوى المليون برميل نهاية شهر يوليو 2017 للمرة الأولى منذ عام 2013.

صنع الله: الوطنية للنفط تتعرض إلى محاولات تعطيل وإعاقة الإنتاج كلما وصلت إلى مستويات قياسية

وقال صنع الله، إن المؤسسة تتعرض إلى محاولات تعطيل وإعاقة الإنتاج كلما وصلت إلى مستويات قياسية، مطالبًا الشعب الليبي «إدراك أهمية زيادة واستقرار الإنتاج النفطي من أجل زيادة الإيرادات العامة لإنقاذ الاقتصاد الوطني الذي انهار بسبب الإغلاقات التي تمت في 2013-2014 وما تلاها من أحداث».

وبحث الاجتماع «التحديات التي تواجه المؤسسة الوطنية للنفط ومحاولات التضليل الإعلامي واختلاق الذرائع لاستغلال الأزمة الخليجية القطرية لتصدير النفط بشكل غير مشروع، فضلا عن تهريب الوقود المدعم في مناطق عدة من البلاد، وما يشكله ذلك من استنزاف لموارد الدولة وضرورة تعزيز الدعم الدولي لجهود مكافحة تهريب الوقود المدعم».

من جانبه، أبدى السفير البريطاني لدى ليبيا «دعم بلاده الكامل للمؤسسة الوطنية للنفط في جهودها لزيادة الإنتاج ومحافظتها على وحدة البلاد، كونها الحارس الأمين على موارد البلاد النفطية»، معربًا عن رغبة الشركات البريطانية في المساهمة في صيانة الحقول والموانئ النفطية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم