Atwasat

الثني يأمر بالقبض على الوزراء المفوضين ووكلاء وزارات حكومة الوفاق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأربعاء 07 يونيو 2017, 09:50 مساء
WTV_Frequency

أمر رئيس الحكومة الموقتة، عبدالله الثني، الأجهزة الأمنية التابعة له بإلقاء القبض على الوزراء المفوضين ووكلاء الوزارات في حكومة الوفاق الوطني.

جاء ذلك في كتاب وجهه الثني إلى كل من الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الداخلية العميد حسين العبار ورئيس جهاز المباحث العامة، نشر على موقع الحكومة الموقتة على الإنترنت، اليوم الأربعاء.

وجاء في كتاب الثني أنه «تنامى إلى مسامع الحكومة الليبية الموقتة محاولة ما تسمى بحكومة الوفاق الوطني غير الدستورية والمرفوضة من قبل البرلمان فتح أفرع لها في مناطق نفوذ وسيطرة الحكومة الشرعية للبلاد المتمثلة في الحكومة الموقتة».

ودعا الثني في خطابه كلا من الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الداخلية العميد حسين العبار ورئيس جهاز المباحث العامة، إلى اتخاذ الإجرات «بإبلاغ الجهات التابعة لهم لإلقاء القبض على كل شخص يحمل صفة وزير مفوض أو كيل بما تسمى حكومة الوفاق غير الشرعية داخل نطاق سيطرتهم، أو كل شخص يتعاون أو يتعامل معهم، وذلك باعتبارهم مغتصبين للسلطة يجب إحالتهم للقضاء».

كما طالب رئيس الحكومة الموقتة باتخاذ إجرات عاجلة «بإبلاغ كل المنافذ البرية والبحرية والجوية للتقيد بالتعليمات وبما ورد في هذا الكتاب للتنفيذ الفوري».

وكان الوكيل العام المكلف بمهام وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة العميد حسين العبار أصدر تعليماته إلى المنافذ البرية والجوية التابعة للوزارة بالقبض فورًا على المفوض بوزارة التعليم العالي في حكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، في حال وصوله إلى المنطقة الشرقية.

وقال رئيس قسم الإعلام الأمني بمكتب وكيل عام وزارة الداخلية، مساعد ضابط أول عوض علي العدولي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن تعليمات العميد حسين العبار بالخصوص «جاءت ردًّا على تصريحات وزير التعليم العالي بحكومة الوفاق الوطني غير الشرعية بأنه سوف يقوم بزيارة للمنطقة الشرقية».

الثني يأمر بالقبض على الوزراء المفوضين ووكلاء وزارات حكومة الوفاق

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية التركية إلى مطار معيتيقة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ليبيا
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ...
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير الطيران المدني
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير ...
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم