Atwasat

المجلس البلدي براك الشاطئ يطالب بفتح تحقيق في الهجوم على القاعدة الجوية

سبها – بوابة الوسط: رمضان كرنفودة السبت 20 مايو 2017, 02:00 صباحا
WTV_Frequency

طالب أعضاء المجلس البلدي براك الشاطئ فتح تحقيق في الهجوم على قاعدة براك الشاطئ الجوية، كما طالبوا الجهات المسؤولة في الدولة بتقديم العون والمساعدة من أدوية ومستلزمات وأطقم طبية لإسعاف وعلاج الجرحى.

وقال أعضاء المجلس البلدي في بيان «إن ميليشيات القوة الثالثة وتنظيم القاعدة وسرايا الدفاع عن بنغازي قامت بتعذيب الأسرى وإعدامهم رميًا بالرصاص ودهس الرؤوس بالسيارات، بالإضافة إلى إعدام سائقي شاحنات نقل التموين وحرق مخازن السلع التموينية وقتل المدنيين من المارة».

من جانبه أبدى آمر القوة الثالثة جمال التريكي استعداده للتحقيق سواء داخلي أو خارجي، نافيًا أن تكون عناصر القوة الثالثة قامت بارتكاب عمليات تصفية أو تنكيل أثناء الهجوم على قاعدة براك الجوية.

وقال آمر القوة الثالثة جمال التريكي فى مؤتمر صحفي عقده الجمعة داخل قاعدة تمنهنت الجوية 30 كلم شمال مدينة سبها «إن معلومات واستطلاعًا قمنا به حول قاعدة براك الجوية والتي رصدت أن هناك خطة للهجوم على مدينة سبها وقاعدة تمنهنت، وهناك تجهيزات عسكرية داخل القاعدة من أفراد وآليات ودخائر وأسلحة، وهذا السبب الذي قادنا إلى الهجوم المفاجئ أمس الخميس».

وأضاف التريكي: «إننا قمنا بتدمير عدد من الآليات والأسلحة وكذلك تعطيل القاعدة عن العمل، وأن الأخبار التي تتداول فى شبكات التواصل الاجتماعي حول قتل وتصفية وتنكيل بالجثث ليس من عمل أفراد القوة الثالثة ولم نقم بهذا الأسلوب من قبل، ونحن على استعداد تام للتحقيق سواء كان داخليًا أو خارجيًا».

وسبق لعميد بلدية براك الشاطئ، إبراهيم زمي، أن قال لـ«بوابة الوسط» أمس الخميس إن 74 جنديًّا من «اللواء 12» قتلوا وإصابة 18 آخرين، مشيرًا إلى «أن 5 قتلى ذُبحوا والغالبية جرت تصفيتهم برصاصة في الرأس».

المجلس البلدي براك الشاطئ يطالب بفتح تحقيق في الهجوم على القاعدة الجوية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم