Atwasat

«بلدي سلوق»: «التفجير» جاء بعد دعم دولي لأطراف إرهابية مشبوهة

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 19 مايو 2017, 05:43 مساء
WTV_Frequency

دان المجلس البلدي سلوق «الاعتداء الغاشم والعمل الإرهابي الجبان» الذي طال المصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة، في مسجد بلال بن رباح بمدينة سلوق، مشيرا إلى أن التفجير «الدنئ» طال مدنيين عزّل من بينهم أطفال لم يتجازوا سن التاسعة.

وأضاف المجلس البلدي في بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك» اليوم الجمعة، أن هذا «العمل الإرهابي يأتي بعد دعم المجتمع الدولي لأطراف إرهابية مشبوهة على الساحة الليبية من أبرزها ما يعرف بالمجلس الرئاسي غير الدستوري والذي يتزعمه أعضاء بارزون بالجماعة الإسلامية المقاتلة الإرهابية، وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمون الإرهابي، إضافة إلى عناصر مليشيات جهوية وعصابات مسلحة من مدن مارقة».

وتابع: «هذا الهجوم اليوم في مدينة سلوق الوادعة، ومن قبله المجزرة النكراء التي طالت أكثر من 140 نفسا بريئة في مدينة براك الشاطئ، يدل بشكل قاطع على مدى الوحشية والهمجية التي وصلت لها هذه الجماعات المتطرفة المتمثلة في تنظيمي القاعدة وداعش، ومن لف لفيفهم من دواعش المال العام، والساسة عبّاد الكراسي».

واستكمل المجلس البلدي سلوق: «وهنا إذ نشد على أيدي القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، فإنا ندعوا القوات المسلحة بأخذ القصاص الرادع والقاصم لظهور هؤلاء الخوارج».

ولفت إلى أن استمرار المجتمع الدولي في حظر التسليح على الجيش العربي الليبي «لا يمثل إلا ضوءا أخضرا وترخيصا بالوكالة لعصابات المتشددين في ليبيا للاستمرار في غيهم. لذا فإن الحسم لن يأتي من الخارج بل هو من الداخل بأيدي الليبيين أنفسهم من أبناء القبائل والمدن والقرى التي ضاقت ذرعها من هذه الجرائم».

يأتي ذلك فيما قال مصدر أمني في سلوق لـ«بوابة الوسط» إن التفجير الذي وقع أمام مسجد بلال بن رباح في بلدية سلوق، جنوب مدنية بنغازي، عقب صلاة الجمعة اليوم، «كان عن بُعد، ولم ينفذه انتحاري»، مؤكداً مقتل 4 أشخاص من بينهم الشيخ ابريك اللواطي، أحد أبرز مشايخ قبيلة العواقير وأحد أعيان سلوق و3 آخرين، إضافة إلى سقوط 16 جريحا.

اقرأ أيضا: «بنغازي الطبي» يستقبل 4 قتلى و10 جرحى جراء تفجير سيارة سلوق

اقرأ أيضا: رئيس مجلس النواب يدين تفجير سلوق

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة باتيلي
سلمه دعوة لزيارة موسكو.. سفير روسيا يبحث مع عقيلة سياق استقالة ...
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم