«الرئاسي» يشكل لجنة اتصال بالأطراف المتقاتلة في الجنوب

القاهرة - بوابة الوسط |
شارع رئيسي في بلدة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس جنوب ليبيا. (تصوير: رمضان كرنفودة) (photo: )
شارع رئيسي في بلدة تمنهنت ببلدية وادي البوانيس جنوب ليبيا. (تصوير: رمضان كرنفودة)

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة وزير الحكم المحلي المفوض بداد قنصو، تكون مهمتها الاتصال بالأطراف المتقاتلة في مناطق الجنوب، للعمل على الوصول إلى اتفاق، يبدأ معه سريان وقف إطلاق النار.

وقال بيان عاجل للمجلس الرئاسي، على صفحته الرسمية اليوم الأحد، أن القرار يأتي في إطار مساعي المجلس الرئاسي للتهدئة وحقن الدماء في الجنوب.

وتضم اللجنة في عضويتها وزير الدولة لشؤون النازحين والمهاجرين، والمبروك محمد غيث وكيل وزارة المالية، وخالد مسعود أبو صلاح وكيل وزارة العدل، وعلي سليمان عبد القادر وكيل وزارة التخطيط.

وفي السياق، جدد المجلس دعوته جميع الأطراف إلى الاحتكام لصوت العقل، مشيرًا إلى رسالته للمجتمع الدولي التي طالب فيها بتدخله وتحمل مسؤولياته في الضغط السياسي وإيجاد حلول عملية لتنفيذ الاتفاق السياسي ودعم الاستقرار في ليبيا.

وأفاد مصدر مسؤول، «بوابة الوسط»، بأن اشتباكات تجددت اليوم الأحد بين القوة الثالثة واللواء 12 بقيادة اللواء محمد بن نايل، في محيط قاعدة تمنهنت الجوية، التي تعرضت لقصف بصواريخ جراد.

يأتي ذلك بعد هدوء نسبي شهده الجنوب الليبي، أمس السبت، بعد جولة من الاشتباكات في محيط قاعدة تمنهنت، وسمنو ببلدية وادي البوانيس، وقاعدة براك الشاطئ، وأخيرًا سبها.

صورة من قرار المجلس الرئاسي

صورة من قرار المجلس الرئاسي

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات