Atwasat

السراج: حفتر هو قائد عام للجيش بموجب قرار البرلمان

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 31 مارس 2017, 10:01 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج «إن السيد خليفة حفتر هو قائد عام للجيش بموجب قرار البرلمان»، مشيرًا إلى أن المجلس ليس طرفًا في الصراع السياسي.

وفي حوار مع قناة «بي بي سي» عربية الجمعة تحدث السراج قائلاً: «حضرت إلى القاهرة بدعوة من القيادة المصرية وكذلك حضر السيد خليفة حفتر ولم نصل إلى توافقات واضحة لأننا لم نلتق مباشرة رغم الوساطة المصرية»، مضيفًا «أن تكون القيادة العسكرية خارج القيادة السياسية في ليبيا هذا وضع غير صحيح»، مشيرًا إلى «أن لقاءاته مع الجانب المصري كان هناك حرص شديد من الطرفين على تجاوز هذه الأزمة الليبية وأن يكون لمصر دور إيجابي فيما يحدث في ليبيا بحكم علاقتها المتميزة ببعض الأطراف».

وأكد السراج «أن سرايا الدفاع عن بنغازي لا تتبع حكومة الوفاق الوطني والمجلس الرئاسي لم يدعم دخول سريا الدفاع للهلال النفطي بل اعتبرناه تصعيدًا عسكريًا وطلبنا يكون الحرس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق فاصلاً بين القوات، وطالبنا بدمج حرس المنشآت التابع لحكومة الوفاق مع حرس المنشآت التابع للطرف الآخر».

واعتبر السراج أن المخاوف من انزلاق البلاد إلى حرب أهلية «واسعة وحقيقية» لا تزال قائمة بسبب انتشار السلاح والتشكيلات المسلحة التي قال إنه يعمل على استيعابها وفق معايير وضوابط تحت مؤسسة الجيش والحرس الرئاسي».

وأشار السراج إلى «أن المجلس الرئاسي هو نتاج الاتفاق السياسي ودورنا يكمن في إدارة الوفاق بين الليبيين وليس إدارة الحرب، ونحن نقف على مسافة واحدة مع الجميع حتى مع الأطراف الرافضة والمعرقلة الاتفاق».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم