Atwasat

المندوب الليبي في الجامعة العربية: قرارت قمة الإردن حول ليبيا إيجابية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 30 مارس 2017, 02:28 صباحا
WTV_Frequency

اعتبر مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية المكلف السفير صالح الشماخي أن قرارات القمة العربية الثامنة والعشرين حول ليبيا والتي عقدت بالأردن «إيجابية».

وقال الشماخي في تصريح إلى «بوابة الوسط» الأربعاء «إن العرب كما المجتمع الدولي يدعمون وبقوة الاتفاق السياسي الذي وقعته الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية ويؤكدون بأنه إطار الحل للأزمة الليبية».
وأشار السفير صالح الشماخي إلى «أن المجلس الرئاسي لم ولن يكن عائقاً أمام أية تسوية يرتضيها الليبيون للخروج من هذا النفق المظلم فلماذا لانختصر الوقت ونتحاور بشفافية وصولا لحل يحفظ لليبيا وحدتها ويعزز وحدة شعبها».

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج خلال القمة إنه لن يكون هناك حسم عسكري من أي طرف وأي معركة تفتعل سيكون فيها الرابح خاسرًا، مشيرًا إلى أنه لم يأت لقيادة حكومة حرب بين الليبيين بل كلف بإدارة توافق لجمع الليبيين على كلمة سواء.

وذكر السراج أن العالم شهد على النتائج الباهرة التي حققتها قواتنا المسلحة في مدينة سرت ضد تنظيم «داعش» تحت قيادة حكومة الوفاق الوطني. وحيا كل «الأبطال والشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءً للوطن، في مواجهة هذه التنظيمات في كل مدن ليبيا دون استثناء».

إقرأ أيضًا: «بوابة الوسط» تحصل على نسخة من مشروع القرار الذي أعده وزراء الخارجية العرب، والذي ستعتمده القمة العربية.

واختتمت القمة العربية الثامنة والعشرين والتي عقدت في منطقة البحر الميت جنوب العاصمة الأردنية عمان، أعمالها مساء اليوم الأربعاء، بإصدار بيانا ختاميا باسم «إعلان عمان» الذي صدر ا باسم القادة العرب في 15 بندًا أبرزهم القضية الفلسطينية ونقل سفارات أجنبية إلى مدينة القدس المحتلة، والأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها، وكذلك الأزمات في ليبيا واليمن والعراق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
ضبط متهمين بطعن سوداني وابنه في الكفرة
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
إيقاف تاجر مخدرات يجلب «الحشيش» من القبة إلى بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم