النائب بشير الأحمر يطالب بحماية النشطاء والإعلاميين في طرابلس

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي |
عضو مجلس النواب بشير علي الأحمر. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
عضو مجلس النواب بشير علي الأحمر. (أرشيفية: الإنترنت)

طالب عضو مجلس النواب عن دائرة طرابلس، بشير الأحمر، كل المنظمات الإنسانية والحقوقية بحماية المدنيين ونشطاء المجتمع المدني والإعلاميين والحقوقيين الذين خرجوا في تظاهرة العاصمة (طرابلس) الأيام القليلة الماضية، مطالبين بضرورة خروج كل التشكيلات المسلحة من العاصمة.

وقال الأحمر لـ«بوابة الوسط» الاثنين: «نتابع وبأسى كل ما يحدث في عاصمتنا الجريحة كل يوم من عمليات اعتقال وإخفاء قسري، خاصة للذين شاركوا في تظاهرة ميدان الشهداء بطرابلس».

وأضاف النائب بشير الأحمر: «حكومة الوفاق الوطني غير الدستورية زادت من شقاق الليبيين الأشقاء والأخوة بإصدارهم بيانات تحريضية وتقويضية تحت قوة السلاح، وكأن مَن خرج في تظاهرة طرابلس كان مغررًا به،» مؤكدًا: «إن آلاف المواطنين والشباب خاصة مَن لأنهم خرجوا بعد أن ضاقوا ذرعًا بهذه الجماعات المسلحة المتطرفة، التي يفوق عددها 25 كتيبة كل واحدة منها لديها توجه ورأي، وبعضها يعتبر الذراع العسكرية لجماعة الإخوان المسلمين والجماعة المقاتلة وأنصار الشريعة».

اقرأ أيضًا: كوبلر: يجب حماية الإعلاميين وحرية التعبير في ليبيا

ودعا رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، السبت الماضي، المجتمع الدولي إلى «تحمل مسؤولياته والوقوف مع الشعب وتطلعاته في الحرية والكرامة، وتخليصه من الإرهاب، ودعم قواته المسلحة ورفع حظر السلاح عنه».

وحيا المستشار عقيلة صالح، في بيان أصدره ليل الجمعة، سكان العاصمة طرابلس على «صمودهم البطولي وتضحياتهم ضد الميليشيات المغتصبة في مدينة طرابلس».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات