تفاصيل تحركات عملية «الرمال المتحركة» بمحيط قاعدة تمنهنت الجوية

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة |
مدخل مطار وقاعدة تمنهنت الجوية ببلدية وادي البوانيس شمال سبها. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
مدخل مطار وقاعدة تمنهنت الجوية ببلدية وادي البوانيس شمال سبها. (أرشيفية: الإنترنت)

قال الناطق باسم «اللواء12 مجحفل» التابع للقيادة العامة للجيش الليبي، محمد لفيرس، إن قوات عملية «الرمال المتحركة» تطوق قاعدة تمنهنت الجوية من ست محاور، مؤكدًا محاصرة بوابة قويرة المال شمال مدينة سبها.

وأكد لفيرس، في تصريح إلى «بوابة الوسط» مساء اليوم الاثنين، أن القوات «بانتظار الأمر من القيادة العليا للجيش الليبي لاقتحام الموقعين»، مشيرًا إلى إغلاق الطريق الرابط بين سبها ووادي الشاطئ أمام حركة المدنيين حفاظًا على الأرواح.

وأضاف أن قوات عملية «الرمال المتحركة» أغلقت أيضًا طريق تمنهنت، حتى تنتهي العمليات العسكرية في المنطقة، موضحًا أن حسم الموقف العسكري «سيكون خلال الساعات القليلة القادمة» بحسب وصفه.

ونفى لفيرس وقوع أية اشتباكات بين قوات الجيش ووحدات القوة الثالثة المتمركزة في قاعدة براك تمنهنت، مبينًا أن ما حدث اليوم «هو تطويق للقاعدة الجوية في إطار تأمين اقتحامها فور صدور أوامر القيادة العليا للجيش».

وذكر الناطق باسم «اللواء 12 مجحفل» أن ست كتائب من الجيش الليبي تقوم بتنفيذ عملية «الرمال المتحركة» إلى جانب «اللواء12 مجحفل» وهي: «كتيبة 199» بقيادة عقيد طيار محمود الهاشمي (القوة الثامنة سابقًا) و«الكتيبة 15 صاعقة» بقيادة عميد حسن بن هامل و«الكتيبة 116» بقيادة مسعود جدي، و«الكتيبة 121» بقيادة عميد محمد معتوق الحسناوي، و«السرية الخامسة» بقيادة رئيس عرفاء محمد غندور، و«السرية السادسة» بقيادة الرائد حمد الشبياني، و«سرايا سبها المقاتلة» بقيادة ميلاد زيدان.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات