مصدر أمني ينفي سيطرة «اللواء 12» التابع للقيادة العامة على قاعدة تمنهنت

سبها - بوابة الوسط: رمضان كرنفودة |
مدخل مطار وقاعدة تمنهنت الجوية ببلدية وادي البوانيس شمال سبها. (أرشيفية: الإنترنت) (photo: )
مدخل مطار وقاعدة تمنهنت الجوية ببلدية وادي البوانيس شمال سبها. (أرشيفية: الإنترنت)

نفى مصدر أمني من منطقة تمنهنت جنوب ليبيا، لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين، سيطرة «اللواء 12» التابع للقيادة العامة للجيش الليبي على قاعدة تمنهنت الجوية أو المطار المدني، في رد على ما جرى تداوله بالخصوص عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن قاعدة تمنهنت الجوية والمطار المدني «تحت سيطرة القوة الثالثة منذ 2014»، مؤكدًا أن «ما ينشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي عبارة عن إشاعات لا أساس لها من الصحة».

وقال عدد من مواطني بلدة تمنهنت لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الاثنين، إن الأمور طبيعية في البلدية وأنهم لم يسمعوا أية أصوات لإطلاق رصاص، مشيرين إلى أن أصحاب المزارع القريبة والمجاورة للقاعدة أكدوا أنه «لا توجد أي تحركات عسكرية في المنطقة والأمور عادية وهادئة».

وفي سياق ذي صلة، نشر الناطق باسم القيادة العامة للجيش العقيد أحمد المسماري، عبر صفحته على «فيسبوك» مساء اليوم الاثنين، أن «اللواء 12» بقيادة اللواء محمد بن نائل حذر «جميع المليشيات والتشكيلات المسلحة بمنطقة سبها والتى لاتخضع للقيادة العامة من أن أى تحرك للمليشيات معادى سيكون هدفا مشروعا لقواتنا الجويه والبرية».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات