Atwasat

على هامش «اجتماع الرباعية».. كوبلر: ليبيا بحاجة لجيش موحد تحت سلطة مدنية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 18 مارس 2017, 02:45 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس البعثة الأممية للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، إن ليبيا بحاجة ماسة الآن إلى جيش موحد به تسلسل قيادي واضح، تحت سلطة مدنية كقائد أعلى.

وأضاف كوبلر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب الاجتماع الدولي الرباعي لبحث الأزمة الليبية، أن الاجتماع الرباعي الذي شهدته الجامعة العربية اليوم السبت ودول الجوار الليبي وآخرون يسعون لمساعدة الليبيين بعملية تجمع مجلسي النواب والدولة تفضي إلى الاتفاق على تعديلات محدودة على الاتفاق السياسي، تسمح بتطبيقه بشكل فعَّال.

وانطلقت اليوم بمقر جامعة الدول العربية جلسة الاجتماع الرباعي لبحث الأزمة السياسية في ليبيا، بمشاركة كل من أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وفيدريكا موغيريني الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، ومارتن كوبلر المبعوث الأممي إلى ليبيا، وموسى فيكي الممثل الأعلى للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا.

وقالت موغيريني، في بيان نقلته وكالة «أكي» مساء الجمعة بشأن الاجتماع: إن «الهدف هو تنسيق العمل ودعم وساطة الأمم المتحدة والجهود الإقليمية لمرافقة عملية الانتقال السياسي في ليبيا».

وكان الاتحاد الأوروبي، وفق البيان، رد سابقًا بإيجابية على دعوة الأطراف الثلاثة آنفة الذكر لتتحول الترويكا من أجل ليبيا إلى لجنة رباعية. وينطلق الاتحاد الأوروبي من مبدأ ضرورة حشد الجهد الدولي للعمل من أجل تحقيق الاستقرار في ليبيا والحفاظ على وحدة أراضي البلاد.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
إطفاء حريق في نفايات قرب مستودع للغاز بالبيضاء
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 29 مارس 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من طرابلس إلى سرت
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس اجدير
خلال جولة تفقدية.. النمروش يشدد على ضمان عودة الحركة في منفذ رأس ...
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
«الاستشعار عن بعد»: زلزال جنوب اليونان.. هل شعرتم به؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم