Atwasat

منظمة الهجرة: مقتل 22 مهاجرًا في معارك بين مهربين ليبيين

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 مارس 2017, 11:35 صباحا
WTV_Frequency

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن المنظمة الدولية للهجرة تقريرًا يتحدث عن معارك اندلعت بين عصابات تهريب بشر متنافسة أسفرت عن مقتل 22 مهاجرًا. ولم تذكر المنظمة المزيد من التفاصيل عن موقع الحادثة بالتحديد.

وقال الناطق باسم المنظمة، جويل ميلمان، إن القتلى مهاجرون وليسوا مهربين لأنهم أفارقة من جنوب الصحراء، مضيفًا خلال مؤتمر صحفي أن أكثر من مئة شخص أصيبوا.

وأضاف ميلمان أنه حتى الآن هذا العام وصل 15760 مهاجرًا إلى إيطاليا بالمقارنة مع 9101 في الفترة ذاتها من 2016، بينما جرى إنقاذ قرابة ثلاثة آلاف مهاجر في البحر وإعادتهم إلى ليبيا.

وزاد عدد المهاجرين الذين ينطلقون إلى إيطاليا في قارب من أفريقيا بواقع أكثر من 50 في المئة حتى الآن هذا العام، بعد أن وصل نصف مليون شخص خلال الأعوام الثلاثة الماضية. وتعد إيطاليا بإعادة المزيد من المهاجرين الذين لا تنطبق عليهم شروط اللجوء إلى مواطنهم بإرادتهم أو بالقوة.

وتابع: «هذا يعطي دفعة لجميع أنواع الأنشطة في قطاع التهريب، ويبدو أن هذا النشاط وصل إلى حد تبادل إطلاق النار بشكل عنيف الأمر الذي خلَّف 22 قتيلاً خلال اليومين الماضيين».

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أعرب عن صدمته صباح الأربعاء من إعدام العديد من المهاجرين الأفارقة في غابة تليل بمدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس. وقال في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: «أتمنى ألا يكون صحيحًا». مطالبًا باستخراج الجثث وإجراء تحقيق.

وكانت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي تداولت صورًا، وقالت إنها توضح العثور على 12 جثة مجهولة الهوية بمتنزه غابة صبراتة. وبحسب شهود ووفقًا للصور قالوا إن الجثث من جنسيات أفريقية، ولكن من غير المرجح أن يكون سبب الوفاة الغرق فى البحر، حيث توجد آثار إطلاق نار على اثنتين من الجثث، على حد وصفهم.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية المستوردة
الرقابة على الأدوية يختبر عينات من لقاحات الحمى القلاعية ...
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
تكالة يبحث مع سفير إيطاليا «حلول الأزمة» بعد استقالة باتيلي
«اقتصاد بلس» ينقل الصورة: المقاطعة خيار الليبيين لمواجهة الغلاء
«اقتصاد بلس» ينقل الصورة: المقاطعة خيار الليبيين لمواجهة الغلاء
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
النويري يدعو إلى تبني حلول وطنية وتحريك ملف المصالحة
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
«وسط الخبر» يستكشف مستقبل الأزمة بعد استقالة باتيلي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم